مع عودة الدراسة.. «الأرصاد» توجه رسالة مهمة لأولياء الأمور

الأحوال الجوية مع عودة المدارس
الأحوال الجوية مع عودة المدارس

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة،  إن مصادر الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد مازالت تأتي من جنوب شرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وتتسم بأنها منخفضة في درجة حرارتها.

 

وأشارت خلال مداخلة هاتفية  عبر القناة "الأولى" والفضائية المصرية، اليوم ، إلى أنه يوجد تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة مما يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، والذي يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار. 

 

وأوضحت "غانم" أنه بداية من اليوم ستنحصر الأمطار في السواحل الشمالية فقط ومحافظات شمال الوجه البحري، لافتة إلى أن الأجواء الشتوية مستمرة على مدار هذا الأسبوع أما بالنسبة للشبورة المائية فليس لها تأثير قوي خلال الفترة المقبلة، محذرة من انخفاض درجات الحرارة حيث يسجل متوسط درجات الحرارة خلال الـ 4 أيام القادمة ما بين الـ 17 والـ 18.


ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة،  المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء تام والابتعاد عن ألواح الإعلانات وأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء خلال فترة سقوط الأمطار، مشددة على أولياء الأمور بالحرص الشديد على حماية أبنائهم من مخاطر برودة الطقس مع وجود موجة من البرودة القارسة.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تناشد الطلاب بارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الطقس