وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمدارس

 ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

كتب عصام عمارة 

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية انتظام الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس المحافظة، في يومها الثاني من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023.


حيث قام بتفقد مدرسة كفر ديما الابتدائية بقرية كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات بحضور رمضان الشرشابي مدير المدرسة ونادية سليمان وكيلة المدرسة وإبراهيم الطيار اقدم المعلمين بهيئة التدريس وذلك للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة


ووجه بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وبخاصة في الفصول بعد فترة الفسحة المدرسية وكذلك ضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة السليمة، والامتناع عن الأغذية الضارة والتي تسبب العديد من الأمراض.

اقرأ أيضا| سكرتير مساعد البحر الأحمر يتفقد عددا من المدارس لمتابعة سير الدراسة

وخلال المتابعة تم عمل إخلاء مفاجئ لجميع الطلاب والمعلمين بالمدرسة، ووجه بضرورة التدريب على الإخلاء لتنفيذه في مدة لا تتجاوز الثلاث دقائق، حيث تم تنفيذ الإخلاء في 4 دقائق.


وفي نهاية المتابعة بالمدرسة وجه حسن  الشكر والتقدير لمعلمات رياض الأطفال بالمدرسة، على الجهد المبذول، وجذب جميع أطفال الرياض إلى المدرسة، والاهتمام بهم.


و امتدت جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الي تفقد مدرسة الشهيد فؤاد النجار الرسمية للغات بقرية ابوالغر التابعة لمركز كفرالزيات حيث تفقد الفناء المدرسي  ووجه بضرورة التأكد من تأمين كافة البالونات وزيارة  الفصول، وتم التأكد من استلام جميع الطلاب للكتب.


وخلال المتابعة،تم تنفيذ خطة الاخلاء بالمدرسة حيث تم إخلاء 916 طالب، في ثلاث دقائق، و الالتزام الكامل لخطة الإخلاء.


 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الى أن الدراسة انتظمت بجميع مدارس الغربية والذي بدأ امس لمدارس الفترتين واليوم الأحد لمدارس الفترة الواحدحيث بدأت الدراسة في ٧٠٥ مدرسة واستقبال ٥٦٦١٨٧ طالب وطالبة في مدارس التعليم العام والفني.


مشيرا إلى اطمئنان  محافظ الغربية لجاهزية جميع مدارس المحافظة، وتضافر كافة جهود المحافظة لبداية عام دراسي منتظم،  موجها رؤساء الأحياء والمدن بإزالة كافة الإشغالات في محيط المدارس.


وأشار "حسن" إلى أنه قد تم الاستعداد الكامل لبدء الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والنوعيات، في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية، حيث تم التأكيد على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة لجميع الطلاب، والتنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المدارس وحظر استخدام العقاب البدني، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، وسرعة الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، بالإضافة إلى الاهتمام بتسجيل الغياب لجميع الطلاب خلال النصف الثاني من العام الدراسي.