وزير الخارجية الأمريكي: الشباب المصري هم قادة المستقبل

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد 29 يناير، إن الشباب المصري هم قادة المستقبل، وذلك خلال لقائه بالشباب اليوم في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وأكد بلينكن، حرصه على لقاء الشباب في أول فعالية خلال زيارته لمصر، موضحًا أن الشباب هم من سيحملون هذه العلاقة الثنائية إلى الأمام ومن الضروري الاستماع إليهم لأنهم قادة المستقبل.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن 60% من سكان مصر هم الشباب التي تقل أعمارهم عن 29 سنة، وهو دليل كبير على أنهم قادة مصر في المستقبل.

 

وتابع أنه أراد أن يستمع إليهم بنفسه، حول أفكار المستقبل، خاصة أنه تعرف على خلفيات الشباب حيث أنهم يمثلون كافة الفئات العاملة سواء كانوا أطباء ورياضيين وطلاب ومهتمين البيئة والتغيرات المناخية.  

 

وأضاف بلينكن أن الشباب هم من يتعاملون مع تبعات قضية تغير المناخ، وهم من ينوط عليهم إيجاد طرق لتعزيز التنمية المستدامة، ومواجهة تحدي الأمن الغذائي.

 

كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن سعادته لمشاركة الشباب المصري الأفكار والاستماع إليهم.

 

وأكد بلينكن، أن العلاقات المصرية الأمريكية تربطها شراكة مستدامة وعلاقات مميزة، لافتًا إلى أنه اختار مصر لتكون بداية جولته في الشرق الأوسط.

 

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته للقاهرة مع كبار المسئولين لبحث دفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

ويعقد وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكي مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا يوم الاثنين 30 يناير، بعد مباحثات ثنائية حول عدد من القضايا أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.