زاخاروفا: الغرب ينافق بشأن قلقه حول ضحايا الصراع في أوكرانيا

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة 20 يناير، أن الغرب ينافق بشأن قلقه حول ضحايا الصراع في أوكرانيا، مؤكدة أنه غير آبه لمصيرهم.

ونشرت وزارة الخارجية عن زاخاروفا قولها: "الغرب الجماعي ينافق بشأن قلقه حول ضحايا الصراع في المناطق التي يسيطر عليها نظام كييف، وهو يواصل عدم اهتمامه بمصير ضحايا قصف القوات المسلحة الأوكرانية. لم نسمع أي إدانات بشأن الضربات المنتظمة للجيش الأوكراني على المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات ورياض الأطفال والمرافق الاجتماعية الأخرى، واستخدام الألغام المضادة للأفراد المحظورة ضد السكان المدنيين".

وأضافت أن الغرب "لا يبالي بمصير المدنيين الذين يُعرضهم نظام كييف للانتهاكات والتعذيب والإعدام خارج نطاق القضاء والقتل بسبب شبهات عدم الولاء".

وخلصت زاخاروفا إلى أن، "كييف ورعاتها الغربيين، لا يرحمون سكان أوكرانيا ولا جيشها، وأنهم مستعدون للتضحية بهم جميعا تلبية لجشعهم ورغبتهم الملحة في إيذاء روسيا".

ويشار إلى أن قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية في ألمانيا تستضيف اليوم اجتماعًا لمجموعة الاتصال بشأن دعم دول الناتو وحلفائها لأوكرانيا، حيث من المتوقع أن يتم التوصل إلى توافق على حزمة مساعدات جديدة، تتضمن دبابات.

اقرأ أيضا | زاخاروفا: تخيل وجود الاتحاد السوفيتي اليوم يخالف سير العلم والتاريخ