صحة البحيرة : المؤتمر الأول للنساء والتوليد يوصي على أهمية الولادة الطبيعية

موضوعيه
موضوعيه

أوصى  المؤتمر الأول للنساء والتوليد الذى نظمته مستشفى إيتاي البارود بالبحيرة‘ اليوم الجمعة على أهمية الولادة الطبيعية  وتشجيعها، والحد من الولادة القيصرية. 

وأقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة و الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، و الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة وبرئاسة الدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود المركزي ، وإشراف الدكتور وليد أبو غنيمه رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى .

اقرأ أيضًا|  جهود جهاز شئون البيئة بالبحيرة في 2022| صور

وأفتتح الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة المؤتمر اليوم ، وسط حضور جماهيري كبير من  أطباء النساء والتوليد بالبحيرة والمحافظات الأخرى.

وقام بتقديم محاضرة هامة عن جهود مديرية الصحة بالبحيرة في تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، ثم تلى ذلك مجموعة من المحاضرات القيمة في مجال النساء والتوليد من خلال محاضرين من أساتذة الجامعات المختلفة. 

وفى نهاية المؤتمر قدم الأساتذة المحاضرين عدة توصيات هامة ، تتمثل في  التأكيد على أهمية الولادة الطبيعية ،وتشجيعها، والحد من الولادة القيصرية. و إقامة ورشه عمل في مستشفى إيتاى البارود في المناظير الجراحية لقسم النساء والتوليد تحت إشراف دكتور تامر حنفي .

وإقامة ورشه عمل في الأشعة التلفزيونية داخل مستشفى ايتاي البارود تحت اشراف  الدكتور هشام الجمال 

كما أوصى المؤتمر بإقامة عدد من المحاضرات في أسباب تأخر الحمل لدى السيدات تحت إشراف الدكتور محمد السماديسي.