في موقف غريب.. عضو بالكونجرس يؤدى اليمين الدستورية على مجلة سوبر مان  

عضو بالكونجرس يؤدى اليمين الدستورية على مجلة سوبر مان   
عضو بالكونجرس يؤدى اليمين الدستورية على مجلة سوبر مان  

 

قرر عضو الكونجرس المنتخب الجديد روبرت جارسيا أن يؤدي اليمين الدستوري على مجلة ميكيفي ، فى موقف غريب ، وكان مبرره لذلك هو أن مجلة ميكي تنتمي للمنطقة الذي يحكمها وهي كاليفورنيا. 

وأثار ذلك التصرف الغريب الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، مما جعل روبرت جارسيا، تغريدة يفسر تصرفه؛ وفي تغريدة للنائب روبرت جارسيا على حسابه في تويتر، قال إنه سيرفع يده اليمنى ويضع على يساره  دستور الولايات المتحدة وتحته صورة لوالديه وشهادة جنسيته ونسخة من مجلة بطله المفضل سوبر مان القديمة من عام 1939.

وكتب على تويتر في نوفمبر: «كل من يفهم القصص المصورة يعرف أن الكوميكس جزء أساسي من الخيال الأمريكي والدروس المستفادة لا تقدر بثمن، وقد نسب الفضل إلى سوبرمان وكتب كوميدية أمريكية أخرى لمساعدته على تعلم القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، وقال إن الكتب المصورة كان لهاتأثير هائل على القراءة والتعلم - خاصة بالنسبة لمجتمعات المهاجرين».

وبعد انتخابه في نوفمبر ، نشر جارسيا صورة لغرفة القراءة في مكتبة الكونجرس إلى جانب صورة سوبرمان رقم 1 جنبًا إلى جنب مع Amazing Fantasy No 15 ، والتي تتضمن أول ظهور لـ Spider-Man، وقال: «سأواجه صعوبة في تحديد أي واحد يجب أن أتحقق منه أولاً، كما قال مازحا إنه سيبدأ تجمع كاريكاتير مع مهووسين بقصص القصص المصورة" في مجلس النواب».

وقالت جين كامبل ، رئيسة جمعية الكابيتول التاريخية بالولايات المتحدة ، إنه نتيجة لذلك ، «لا يوجد نص مطلوب يجب على أي موظف مقبل أن يؤدي اليمين عليه، مشيرة الى إن أعضاء الكونجرس المنتخبين حديثًا استخدموا ، عبر التاريخ ، نصوصًا مختلفة ، بما في ذلك الكتابات العبرية». 

اقرأ ايضا: في سابقة لم تحدث من 100 عام.. 20 صوتا ضد مكارثي داخل مجلس النواب الأمريكي