رواد متحف الطفل يزورون «لوجوس هوب» أكبر مكتبة عائمة في العالم.. غدا

سفينة  الكتب العائمة  “لوجوس هوب”
سفينة  الكتب العائمة  “لوجوس هوب”

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى  ِغد الجمعة والثلاثاء القادم ، رحلة ثقافية وترفيهية لرواد كافة منصاتها  الابداعية  ، مكتبة مصر الجديدة ، متحف الطفل ، مكتبة المستقبل ، إلى محافظة بورسعيد ، تزامنا  مع  رسو سفينة  الكتب العائمة  “لوجوس هوب”  أكبر مكتبة متنقلة في العالم ، فى ميناء بورسعيد .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة  أن العشرات من رواد مؤسسات الجمعية  يزورون السفينة  “لوجوس هوب” التي تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، تأتى مصر لثانى مرة لها بعد 10 سنوات من زيارتها الأولى ، وتستمر لمدة 20 يوماً. حيث تستقبل زوارها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًّا طوال فترة إقامتها.

وأشار د. حلمي إلى حرص جمعية مصر الجديدة على  التفاعل مع هذا الزخم الثقافى وذلك بتنظيم رحلتين  الأولى غدا الحمعة والثانية يوم الثلاثاء ١٠ يناير الحاري ، من منطلق الدور الاجتماعى للجمعية باعتبارها جسر ثقافى تعبر من خلاله إلى معرفة المزيد من ثقافات الشعوب والحضارات باختلاف ثقافاتها وأطياف المعرفة ، وبما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للجمعية الرامية إلى تعزيز المعرفة والثقافة.

من جانبها قالت إيمان مهدي ، مدير مكتبة مصر الجديدة العامة القائمة على تنفيذ الرحلة أن سفينة “لوجوس هوب” تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، وتستهدف بما تضمه من زخائر ثقافية تقدر بنحو 60 ألف كتاب، لنشر الثقافة في العالم والتشجيع على القراءة، ولذلك تتنقل سنوياً بين عشرات البلدان حول العالم .

وأشارت مهدي ، إلى أن السفينة تزور مواني الدول لعدة أسابيع في كل مرة تفتح الممرات لمئات بل وآلاف الزوار كل يوم وتقدم معارض للكتب لأكثر من 60 ألف عنوان كتاب، معظمها باللغة الإنجليزية، وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات للكبار والأطفال، بما في ذلك العلوم والرياضة والفنون واللغات ، مما يوفر للعديد من الزوار أول فرصة لهم على الإطلاق للاختيار من بين مجموعة واسعة من المؤلفات عالية الجودة.

بالإضافة إلى عروض تفاعلية تعريفية تقدمها السفينة “المكتبة” البالغ طولها 132 مترا ، وتتكون من تسعة طوابق، وتبلغ حمولتها 12519 طن، وبها مسرح يسع 400 فرد.

يذكر أن السفينة لوجوس هوب زارت أكثر من 480 ميناء في أكثر من 150 دولة، واستقبلت أكثر من 49 مليون زائر على متنها خلال ١٣عاما، ولا تزال ترفع شعارا واضحا، وهو "تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل" في كل ميناء تزوره.