بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية لتدريب الطلاب على سوق العمل

بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية
بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية

 كتب عصام عمارة 

وقع الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية بروتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية  النهضة للتنمية؛ وذلك في إطار تدريب طلاب الجامعة وتزويدها  بالمهارات العملية اللازمة لممارسة العمل في تخصصات مختلفة بما يتوافق مع البرامج الدراسية بالجامعة ذلك  في الجانب العملي بما يؤهلهم لسوق العمل واكتساب خبرات عملية من خلال التدريب.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يترأس لجنة لاختيار مدير مكتبة مصر العامة

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتوفير التدريب العملي  طلاب الجامعات التكنولوجية بما يؤدي لاكتسابهم الخبرات اللازمة.

جاء توقيع البروتوكول بحضور المهندس وليد غيث نائب رئيس مجلس الإدارة جمعية النهضة، ود.وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ود.محمد رمضان درويش رئيس قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي.


وأشار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية إلى أن عقد هذا البروتوكول يأتي ضمن خطة الدولة ووزارة التعليم العالي بإنشاء الجامعات التكنولوجية كمؤسسات تعليمية تنتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفق أفضل الممارسات من الناحيتين الأكاديمية والعملية مع التركيز على بناء وتطوير المهارات الفنية اللازمة لإلحاق الخريج بسوق العمل مباشرةً.

يذكر أن جمعيه النهضه للتنميه إحدى منظمات العمل الأهلى التى تعمل فى محافظات الدلتا وغيرها على تقديم  الدعم  لفئات الشباب من أجل تمكينهم إقتصادياً من خلال تأهيلهم لسوق العمل بتقديم برامج التدريب بمختلف أنواعها وأشكالها.

ويرتبط عملها بقطاع المجتمع الصناعى وخدمة مجتمع رجال الأعمال وفق آليات واحتياجات سوق العمل.