استبعاد سيلين ديون من قائمة أهم 200 مطرب عالميًا تشعل غضب الجمهور

الفنانة سيلين ديون
الفنانة سيلين ديون

أثار استبعاد الفنانة سيلين ديون من لائحة تضم 200 من أهم المطربين حول العالم، غضب جمهورها مع مطلع عام 2023.

وكشفت مجلة "رولينج ستون"، قائمة أعظم 100 فنان من 2008 حتى الآن، مع لائحة تضم 200 من أهم المطربين حول العالم، وكان اللافت غياب اسم سيلين ديون عن القائمة.

 وأثار هذا الاستبعاد غضب جمهور المغنية العالمية، لأن اسمها سقط من اللائحتين، في المقابل اعتبروا أنه سواء ورد اسمها أم لا، فإن صاحبة أغنية فيلم "تايتانيك" تتميز بأغانيها التي حققت خلال 4 عقود مضت أكثر من 200 مليون دولار مبيعات قياسية في جميع أنحاء العالم.

وفازت سيلين ديون بعدد كبير من الأوسمة والجوائز، منها خمس جوائز غرامي وست جوائز الموسيقى الأمريكية AMAs و7 جوائز بيلبورد، و12 جائزة موسيقى عالمية و20 جائزة جونو.

أما أعمالها الفنية فتنوعت بين الفرنسية والأمريكية، وحققت مرات عديدة المرتبة الأعلى والأكثر مبيعاً في التاريخ، وحازت لقب الفنانة الأولى والوحيدة التي تمتلك اثنين من ألبوماتها تبيع أكثر من 30 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وثاني سيدة في التاريخ تبيع 50 مليون ألبوم في أوروبا.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"البريطانية، فإن لائحة العشرالأوائل الصادرة عن "رولينج ستون" لا تتضمن أي عيب سوى اختفاء اسم سيلين من صفوفها، وهو ما أثار الكثير من علامات الاستفهام حول الخطوة.

وجاء في اللائحة آريثا فرانكلين، ويتني هيوسيتن، سام كوك، بيلي هوليداي، ماريا كاري، راي تشارلز، ستيفي واندر، بيونسيه، أوتيس ريدينج وآل غرين..

وأكد كثيرون أن حلول أريثا فرانكلين في المركز الأول، مع حلول ويتني هيوستن، ومغنّي الـR & B على المراتب العشر الأوائل، أمر لا يحتاج إلى تفكير، بينما كانت الرحلة من الرقم 11-20 أكثر تنوعاً وانتقائياً مع إضافة مغني موسيقى الروك والبوب.

اقرأ أيضا|إصابة «سيلين ديون» بمرض عصبي نادر