أول قرار لوزير التعليم في 2023.. اجتماع لمناقشة استعدادات امتحانات الثانوية العامة

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التواجد داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، لتهنئة جميع العاملين والموظفين وقيادات الوزارة بالعام الميلادي الجديد.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن أول قرار اتخذه في العام الجديد 2023، حيث أكد أن أول قرار اتخذه اليوم هو دراسة ملف امتحانات الثانوية العامة، والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة وعقد اجتماع هام جدا مع الخبراء بالمركز القومي للامتحانات لمناقشة استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023م.

وعن أمنيات وزير التعليم في عام 2023م، قال: أتمنى أن كل طالب يكون سعيد وهو ذاهب للمدرسة، وأتمنى أن الوزارة تستمر في كشف مواهبهم ونميها مع الوزارات ذات الصلة.

وأضاف د. حجازي: أتمنى أن كل طالب يحرص على أن يمتلك المهارات والأدوات التي تساعده علي المنافسة بعد ذلك.

وتابع الوزير قائلا: أتمنى أن يحترم الطالب والديه وأساتذته وزملائه ويسرع بمساعده الضعيف سواء في المدرسة او البيت أو الشارع ويكون احسن رفيق لكافة زملائه، ويقبل الاختلاف وبذلك نستطع أن نعود لعاداتنا المصرية التي تميزنا عن غيرنا من الشعوب.

وقال الوزير: «أتمنى للمعلمين أن يعتزوا بذاتهم ويكون لهم أكبر تقدير في المجتمع ويكونوا قادرين على إحداث الفارق في التعليم اللي بنتمناه لأولادنا».

وعن أمنياته على مستوي التعليم، قال وزير التربية والتعليم: «التعليم العام يعد الطالب للحياة والاستعداد للدراسة الجامعية، وأنصح كل طالب أن يلتحق بالكلية التي تتفق وميوله حتي يتميز فيها، أما التعليم الفني فهو يلعب دوراً مهماً في الاقتصاد المصري بتخريج فنيين متميزين في جميع الفئات وفي هذا الصدد لابد من توجيه الشكر لرجال الصناعة ومشاركتهم في تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية».

وتابع: «كما أتمنى في العام الجديد، وهو ما نسعي إليه أن يكون لدينا مباني مدرسية ذكية مزودة بملاعب وفراغات لممارسة كافة الأنشطة وتلبي متطلبات التحول الرقمي».

اقرأ ايضا :- حصاد 2022 في «التعليم».. خطوات جادة لتعيين 30 ألف معلم ودخول مدارس جديدة الخدمة