«القاهرة الإخبارية»: تقدم ملموس في ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية بالعراق

قوات الأمن العراقية
قوات الأمن العراقية

ألقت قوات الأمن العراقية، أمس الأحد، القبض على 8 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام قانون الإرهاب، واستندت عملية القبض على معلومات استخباراتية لإفساد أجهزة الاستخبارات والأمن، بحسب بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، التي أوضحت أن ضبط المطلوبين جاء بعد نصب كمائن لهم في مناطق متفرقة.

وقال وسام القصير، الباحث في الشؤون السياسية من بغداد، تعليقا على الخبر إن قوات الأمن العراقية أحرزت تقدمًا ملموسًا في مواجهة الجريمة، وظهر ذلك جليًا بملاحقة الفلول بشكل استخباراتي دقيق، وكسب المعارك بشكل مستمر.

وأوضح "القصير" لـقناة "القاهرة الإخبارية" الفضائية، أنه خلال الآونة الأخيرة وتحديدًا الأسبوع الماضي فقدت القوات الأمنية عدة عناصر، وصلت 8 شهداء في مناطق جنوب كركوك، وكذلك أكثر من 8 مدنيين في محافظة ديالا على يد التنظيمات الإرهابية.

وأضاف الباحث السياسي لـ"القاهرة الإخبارية" أنه عندما قام التنظيم الإرهابي بغزو المناطق السابق ذكرها بشكل غادر استشهد الكثير من المدنيين.

وأشار وسام القصير، إلى أن هناك فجوة أمنية يستغلها الإرهابيون والتي عادةً ما تقع في مناطق العزل الأمني بين قوات حرس إقليم كردستان والقوات العراقية الأخرى، حيث يوجد حد فاصل بضعة أمتار تستخدمها التنظيمات الإرهابية كثغرة للدخول بين القوات الأمنية ولذلك يسقط الشهداء.

اقرأ أيضا:مصادر لـRT: قوات الأمن العراقية بتشكيلتها كافة ستدخل في حالة الإنذار القصوى