عقارات الملك.. 7 قصور يمتلكها تشارلز الثالث

 قصور يمتلكها تشارلز الثالث
قصور يمتلكها تشارلز الثالث

قد تكون سمعت من قبل عن قصر باكنجهام والذي ارتبط بحكم العائلة المالكة البريطانية لعصور طويلة أو قلعة بالمورال المكان المفضل للملكة اليزابيث الثانية والذي توفت فيه وغيرها من القصور والقلاع المنتشرة في جميع أنحاء بريطانيا ولكن هناك العديد من القصور والمنازل التي لم تسمع عنها مسبقا والتي يمتلكها الملك تشارلز الثالث. 


ويمتلك الملك تشارلز الثالث العديد من العقارات في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز والمتنوعة ما بين ما تم شراؤه وما تم ضمه من ورثه من الملكة الراحلة اليزابيث الثانية والتي زادت بوفاتها من عدد عقارات الملك الخاصة من القصور والقلاع ليضم إلى ملكيته العديد من منازل الملكة بما فيها منزل الملكة اليزابيث المفضل بالمورال حيث ماتت.


ومن أبرز عقارات الملك تشارلز الثالث وفقا لموقع بيبول:

- قصر باكنجهام 
أشهر سكن ملكي في المملكة المتحدة فمنذ عام 1837 أصبح قصر باكنجهام المكون من 775 غرفة بمثابة المقر الرسمي والإداري للعائلة المالكة في المملكة المتحدة في لندن حيث يعقد الملك اجتماعاته الأسبوعية مع رئيس الوزراء ويستقبل المآدب الرسمية.
ومع وصول تشارلز الثالث إلى العرش أصبح قصر باكنجعام أحد عقاراته الموروثة من الملكة اليزابيث الثانية ومع ذلك فإنه لن يعيش هناك على الفور فهو يستقر حاليا في منزله الرئيسي كلارنس هاوس.

 - كلارنس هاوس
يعد كلارنس هاوس والذي يقع بجوار قصر سانت جيمس في لندن المقر الرئيسي لأمير ويلز السابق والملك الحالي تشارلز الثالث وأحد عقاراته المميزة ذات التاريخ الطويل حيث تم الانتهاء من بناء العقار في عام 1827 ليخضع بعدها للعديد من التجديدات خلال الفترة من عام 2002 إلى عام 2003.
وتم خلالها مضاعفة المساحة المكتبية لأسرة أمير ويلز وتجديد غرفه الأساسية والتي يتم استخدامها لحفلات الاستقبال والتسلية الرسمية الأخرى واستقبال الزوار الرسميين إلى المملكة المتحدة ويعد المنزل من عقارات الملك المحدودة التي يسمح بزيارتها كل عام خلال شهر أغسطس.

- هايجروف هاوس
منزل هايجروف هو أولى منازل الملك تشارلز التي تقع خارج لندن وتحديدا في جلوسيسترشاير والتي تبعد عن لندن ساعتان ونصف ففي عام 1980 قرر الملك شراء المنزل لزوجته كاميلا واختار أن يكون المنزل في جلوسيسترشاير تحديدا بسبب سهولة الوصول إلى لندن وويلز وأجزاء أخرى من بريطانيا من خلاله وهو ما دفعه إلى عقد كثير من جلسات الإحاطة والاستقبالات فيه.

- بيرخال
هو المنزل الصيفي للملك وزوجته كونه يقع في اسكتلندا وتحديدا في بالمورال حيث توفت الملكة اليزابيث فدائما ما يستمتع الملك تشارلز وزوجته كاميلا بقضاء الصيف فيه فهو يحمل العديد من ذكرياتهم فقضى الملك شهر العسل مع زوجته كاميلا داخل هذا المنزل كما يسمح لهم بالقيام بالعديد من أنشطتهم المفضلة مثل صيد الأسماك والمشي في الريف الاسكتلندي.

- للويني ويرمود
منذ أن قرر الملك تشارلز الثالث شراء منزل "للويني ويرمود" في عام 2006 وهو حدد استخدامه في السكن عند السفر إلى ويلز وأثناء جولته الصيفية السنوية وضم المنزل بعد إجراء عدد من التجديدات عليه 3 أكواخ وحظيرة بالإضافة إلى المنزل الرئيسي.

- دومفريز هاوس
يقع منزل دومفريز في أيرشاير باسكتلندا وهو أحد المنازل التي اشتراها الملك تشارلز الثالث ففي عام 2007 قرر الملك شراء المنزل في محاولة منه لاستعادة وتحسين العقار التاريخي بعد طرحه للبيع وبعد التجديدات أصبح المنزل أحد أبرز المعالم السياحية للمنطقة حيث يمكن للزوار التجول في الأراضي وحتى الإقامة طوال الليل.

- قلعة ماي
 تقع قلعة ماي على الساحل الشمالي لاسكتلندا في كيثنيس واحد العقارات التي ورثها الملك عن جدته الملكة الأم بعد وفاتها في عام 2002 حيث يشغل الملك تشارلز منصب رئيس القلعة ويزورها على الأقل مرة واحدة كل عام مع فتحها للزيارة خلال شهر أغسطس.