نجاد البرعي: الحوار الوطني فرصة حقيقية لتعبير عن الرأي

نجاد البرعى
نجاد البرعى

أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني سيكون فرصه لكي يقول الجميع ما يريدون فعلا، لافتا أن كافة القضايا المطروحة هي التي تشغل الجميع أو يتحدثون فيها هنا أو في أي مكان ستتم مناقشته، وكل صاحب رأي سيكون له مكان أو سيكون لرأيه مكان.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الهدف من الحوار الوطني هو تغيير السياسات جذريا أو على الأقل إعطاء وجهات نظر مختلفة لكل موضوع.

وأوضح البرعي، أن التجهيزات الخاصة ببدء الحوار الوطني علي وشك أن تنتهي، لو سارت الأمور وفق ما هو مخطط لها فربما نحتاج الي جلستان فقط يتم عقدهما هذا الأسبوع من أجل إقرار أسماء المتحاورين من مئات الأسماء التي وصلت إلي مجلس الأمناء "ترشيحات من الأطراف المتحاورة أو من الأمانة التنفيذية أو من أعضاء المجلس نفسه"، مؤكداً أنه أمر صعب بالنظر إلى رغبة الجميع في المشاركة وإبداء رأيهم.

وتابع: "أري أننا انجزنا مهمتنا، ولكن تبقي المهمة الأصعب وهي من مسئولية المتحاورين أن يبحثوا عن "المساحات المشتركة بينهم " وأن يعرفوا أنه في السياسة كما في الحياه لا يمكن أن يكون هناك شخص يكسب كل شيء وشخص يخسر كل شيء، واتصور أن يحصل الجميع علي شيء من كل شيء.

مجلس أمناء الحوار الوطني يواصل عقد جلساته بالأكاديمية الوطنية للتدريب