للحفاظ على صحتك.. نصائح لتجنب عدوى البرد والإنفلونزا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على الرغم من أن عدوى البرد والإنفلونزا تحدث غالبًا أثناء تغيير الموسم، إلا أن الفيروسات المسؤولة عنها موجودة طوال الوقت، حيث يعاني بعض الأشخاص من نزلات البرد أو الإنفلونزا من وقت لآخر، والإصابة بالمرض من العدوى الفيروسية يعيق الحياة والأنشطة اليومية. ومع ذلك هناك عدة طرق للوقاية من الإصابة بالعدوى.

 

وفقا لما ذكره موقع "indushealthplus"، اتبع هذه النصائح لتجنب الوقوع في المرض والحفاظ على صحتك.


مارس عادات صحية جيدة:

اغسل يديك عدة مرات بصابون جيد لمدة 20 ثانية. تجنب لمس أنفك وعينيك ، إذا لم تكن يداك نظيفة أو كنت تصافح شخصًا فقط، والأنف والعينان هما المدخلان الأكثر شيوعًا للجراثيم في جسمك. واتبع روتينًا جيدًا للاستحمام ، جنبًا إلى جنب مع استخدام الملابس وأغطية الأسرة المغسولة بشكل صحيح.

 

أضف ألوانًا إلى طبقك:

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، ويمكن أن يساعد تناول الفواكه والخضروات الطازجة ، وخاصة الخضار منها على تقوية جهاز المناعة لديك، ويمنح نظام المناعة القوي جسمك فرصة أفضل لمحاربة البرد والإنفلونزا والأمراض الأخرى.

 

ممارسة الرياضة بانتظام:

الحفاظ على النشاط أمر لابد منه لتحسين المناعة، وخطط لأنواع مختلفة من التدريبات التي تحبها للحفاظ على مستوى الاهتمام مرتفعًا.

 

الابتعاد عن الأشخاص المصابين بعدوى فيروسية:

حافظ على مسافة حتى لا تصاب بهم وتنتشر بهم أكثر، وإذا كنت بحاجة إلى التعامل مع أشخاص مصابين ، فتأكد من غسل يديك وتجنب لمس وجهك.

 

الإقلاع عن التدخين:

يزيد تدخين السجائر أو تناول التبغ من خطر الإصابة بعدوى فيروسية عن طريق إجراء تغييرات في الجهاز التنفسي وإضعاف استجابتك المناعية، وإذا كنت تستهلك التبغ بأي شكل من الأشكال ، فيجب أن تنتظم في فحص نفسك بانتظام، بصرف النظر عن زيادة الالتهابات الفيروسية.