رئيس «بتانة الثافية»: كتاب ياسين التهامي يتعدى حدود الورق والمادة

الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة بتانة الثقافية
الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة بتانة الثقافية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا عن حفل توقيع ومناقشة كتاب "ياسين التهامي.. أسرار عميد دولة المداحين".

وقال الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة بتانة الثقافية، إن الكتاب به طاقة إيجابية كبيرة جدا، موضحًا: "الكتاب به بُعدا يتعدى حدود المادة والورق، حيث تم نقل روح الشيخ ياسين ببراعة، والدكتور محمد الباز كاتب مجتهد وقال إن هذا الكتاب مكتوب بشكل مغاير لمنهجية الصحفيين، وهذا الكتاب مبني على المحبة بين الطرفين".

وقالت الإعلامية هدير أبو زيد، إن الكتاب يصدر تزامنا مع احتفالنا بمولد سيدنا الإمام الحسين ويشرح للناس سر صعود الشيخ ياسين التهامي وتصدره للقمة كل هذه السنوات.

وعلّق مصطفى كفافي: "هذا يذكرنا بكتابنا العظيم جمال حمدان عندما قال إن للمصريين أجناس أربعة، وتحدث عن النوبة وقال إن أصولهم فرعونية، ووجه بحري، والسواحلية، ولما تحدث عن الصعيد قال إن أغلبهم أتى من شبه الجزيرة العربية، وأرى أن أهم فلكلور في الصعيد هو محبة سيدنا النبي وحفلات الذكر".

وأكد: "حفلات ياسين التهامي يحضرها الآلاف، وقد تصل إلى أرقام ضخمة جدا، وياسين التهامي البعض يلقبه بعمرو دياب الصعيد، رجل معروف بين كل أهالي الصعيد بقدرته على الذكر بشكل معين واستمتاع أهالي الصعيد بهذا النغم الصوتي والموسيقي".