نشاط مكثف فى المجمع العلمى حول عدد من القضايا البحثية المهمة مثل حجر رشيد

المجمع العلمى المصرى
المجمع العلمى المصرى

ناقش أعضاء هيئة مكتب المجمع العلمى المصرى عقب تشكله مؤخرا خطة العمل خلال العام المقبل، وتشمل إجراء دراسات معمقة حول عدد من القضايا البحثية المهمة مثل حجر رشيد فى ظل الاحتفال بمرور قرنين على فك رموزه، وتاريخ المجمع العلمى، والحملة الفرنسية، ومعايير ترتيب الجامعات عالميا.

وتاريخ الطب قديما حتى العصر الإسلامى، هذا الى جانب النظر فى قضايا التنمية المستدامة، والثقافة الرقمية، وقد تشكل أعضاء المكتب من الأساتذة الدكاترة: فاروق إسماعيل رئيسا، وسعد نصار نائبا للرئيس، وعبد الرحمن الشرنوبى أمينا عاما، واحمد الدرش أمينا للصندوق.

وقد اختير أعضاء المكتب من بين أعضاء مجلس الإدارة الجديد، ويشمل بالإضافة الى الأعضاء السابق ذكرهم، الأساتذة الدكاترة: أحمد باشا، وصلاح سليمان، وأحمد يوسف، وعلى عبد الرحمن، وصابر عرب.


 يذكر أن المجمع العلمى المصرى يمتد تاريخه إلى أكثر من مائتى عام  منذ أن أسسه العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية على مصر،  وهو مؤسسة ذات مكانة علمية متميزة، ويضم المجمع صفوة العلماء، والأساتذة الجامعيين، والمثقفين، والباحثين، وتنص لائحته على ألا يزيد عدد أعضائه عن مائة عضو، ويهتم بتشجيع البحث الأكاديمى، والندوات العلمية والنشر.

اقرأ ايضا | الأمين العام للمجمع العلمي المصري: الأجانب يعرفون قيمة المجمع أكثر من المصريين