أزياء الهالويين محظورة في هذه البلاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحتفل العالم غدا الاثنين  31 أكتوبر بعيد جميع القديسين أو «الهالويين»، وهو يعتبر العيد الأكثر رعبًا في العالم.

ووفقًا لطقوس اليوم، يرتدي الناس أزياء تنكريه مخيفة، ويتم توزيع الحلوى على الأطفال.

 يوجد بلاد تمنع الازياء التنكريه المخيفة في الاحتفال بعيد الهالويين مثل اليابان حيث قدم أحد مشغلي القطارات الرئيسيين في طوكيو طلبًا قبل عيد الهالوين: من فضلك لا تركب القطار مرتديًا زيًا قد يخيف الناس.

وفي إعلان صادر عن شركة Keio Corporation ، المشغل لشبكة قطارات Keio ، تقول الشركة: "عند الخروج للاحتفال بعيد الهالوين ، يرجى الامتناع عن ركوب القطار أثناء ارتداء الأزياء التي قد تجعل الركاب الآخرين يشعرون بعدم الارتياح أو الخوف."

وقد يبدو هذا مخالفًا لروح الهالوين ، والتي تدور حول الاستمتاع من الخوف ، لكن لدى شبكة قطارات Keio بعض المخاوف المفهوم في ليلة عيد الهالوين من العام الماضي  ،وقام رجل يركب قطار خط كيو بينما كان يرتدي زي باتمان الشرير ، قام جوكر بطعن راكب آخر في صدره وأشعل النار في السيارة ، مما أدى إلى احتياج 17 شخصًا إلى العلاج الطبي.

في حادثة منفصلة وقعت في الصيف الماضي ، حاول رجل يلوح بمنجل أن يشق طريقه بمرور الموظفين إلى محطة Keio.

خطوط كيو هي بعض المسارات الرئيسية من أولئك الذين يعيشون في ضواحي غرب طوكيو ذات الأسعار المعقولة للوصول إلى شيبويا ، التي اكتسبت سمعة باعتبارها أكبر مكان لحفلة الهالوين في اليابان ، وكذلك بسبب الفوضى الصاخبة أثناء الاحتفالات ، وهذا على الأرجح هو السبب الذي شعرت به الشركة بحاجة إلى الإشارة بشكل خاص إلى مراعاة الآخرين أثناء ركوب قطاراتها.

تعترف Keio بكل من أحداث الطعن والمنجل في بيانها الصحفي "الرجاء عدم ارتداء أزياء مخيفة" ، على الرغم من عدم حظر أي أزياء أو دعائم محددة صراحة. قد يجعل ذلك القاعدة تبدو بلا معنى ، لكن الشركة ستزيد أيضًا من عدد أفراد الأمن والدوريات يومي الأحد والاثنين ، ومن المرجح أن يهدف الإعلان إلى توعية الركاب بإمكانية مطالبتهم بالامتثال لتوجيهات الموظفين إلى جعل البيئة تشعر بالأمان والأمان لكل شخص على متن الطائرة.

اقرأ أيضا |سيدة أمريكية تبتكر طريقة غريبة من نوعها لإحياء ذكرى المتوفين