هانى صقر: تسويق شفافية الحكومة مع مجتمع الأعمال

هانى صقر
هانى صقر

أكد هانى صقر، الأمين العام لجمعية الصناع المصريين، أن المؤتمر الاقتصادى جاء فى أهم وقت للصناعة المصرية، حيث كان من الضرورى أن يجلس المستثمرون والصناع مع الحكومة فى الوقت الحالى كى يسمع كل منهما الآخر، وبالفعل تم تبادل وجهات النظر فى مختلف القضايا الاقتصادية وعلى رأسها توافر الأراضى الصناعية ومشاكلها فى حالة توافرها، وقضايا التمويل وتوفير مستلزمات الإنتاج وكذلك ملفات النقل واللوجستيات، وكلها ملفات لها تأثير مباشر على الاقتصاد القومى وتحتاج إلى تبادل المناقشات بين كل الأطراف..

وأضاف أن مصر خلال السنوات الماضية شهدت تطوراً مذهلاً فى كافة القطاعات والخدمات والمرافق والبنية التحتية وهو الأمر الذى لم يحدث فى أى دولة أخرى فى العالم وبالتالى يجب أن تكون للصناعة والخدمات المقدمة للمستثمرين نفس التطور الحاصل فى تلك القطاعات.

وقال: نحن كمجتمع أعمال نحتاج عرض مشاكلنا على الحكومة صاحبة القرار فى كل الملفات التى تمس القطاع مباشرة، وأشار إلى أن الصناعة والاستثمار ليسا مجرد قرارات تتخذ فى المكاتب لكنها مناخ جاذب وتسهيلات ومزايا وحوافز للتوسع..

وأكد أن المؤتمر يمكن اعتباره تسويقاً لفكر الحكومة الجديد فى التعامل مع الصناعة ومساعدة رجال الأعمال وإظهار مقومات الدولة والمزايا الممنوحة للمستثمرين.

إقرأ أيضاً|برلماني: افتتاح «مجمع الرمال السوداء» إضافة مهمة للاقتصاد الوطني