مفيدة شيحة تهنىء الهضبة بعيد ميلاده: كل سنة وانت روح وشباب

مفيدة شيحة وعمرو دياب
مفيدة شيحة وعمرو دياب

 

يحتفل اليوم الفنان عمرو دياب بعيد ميلاد الـ61، بعد مسيرة طويلة من تقديم الفن والغناء والإبداع حتى أصبح من أهم المطربين بالوطن العربي.

حيث قدمت الإعلامية مفيدة شيحة، التهنئة للمطرب عمرو دياب، بمناسبة عيد ميلادة، قائلا :"كل سنة وانت روح وشباب، وكل سنه وانت عمرو دياب".

وأضافت مفيدة شيحة، في برنامجها الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، أن :"عمرو دياب من النجوم الكبيرة، واللي عمل أسمه وتاريخة بصعوبة كبيرة، وحافظ على جمهور باعمال في غاية الروعة".
وتابعت الإعلامية مفيدة شيحة، أنه :"عمرو دياب الهرم الخامس في الجيل الحالي، وعمرو دياب قدر يفك شفرة جيل طالع وجديد".
 

 

عمرو دياب حقق شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي وحصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة موناكو العالمية "جائزة فنان العالم الأكثر رواجا في الشرق الأوسط"، وجائزة الميوزك أوورد"عن الفنان العربي الأكثر رواجا"، وغيرها من الجوائز.
 

وغنى عمرو دياب أول مرة عام  في الإذاعة المصرية، حيث غنى النشيد الوطني (بلادي بلادي) وأهداه محافظ بورسعيد قيثاره لجمال صوته، وفي عام 1982 انتقل عمرو دياب الى القاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وسجل في 1983 أول أغنية وهي "الزمان" وأول ألبوم "ياطريق" اكتشفه الموسيقار هانى شنودة وأطلق ألبومه الثاني عام 1985، وتخرج من المعهد ووسجل ألبوم "هلا هلا" في 1986.

وبعد ذلك ألبوم "خالصين" صدر في 1987 تلاه ألبوم "ميال" في 1988 كما كان له أول ظهور سينمائي مع إلهام شاهين، ويوسف شعبان في فيلم "السجينتين". في 1989 طرح ألبوم "شوقنا" الذي لاقى شعبية واسعة وكان فيه بداية تعاونه مع الفنان حميد الشاعري في التوزيع الموسيقي.