مشروب مذهل يمكن أن يساعد في تقليل حرارة جسمك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعاني الكثير من الناس من عدم الاستقرار في حرارة الجسم ، ويحدث ذلك بشكل مفاجئ على الرغم من عدم معاناتهم من حمي أو مرض، مما يجلب عدم الاستقرار إلى الشخص ويمكن أن يعاني المرء من حب الشباب على الجلد ، وتقرحات الفم ، والدمامل الحرارية وحتى التسبب في نوبة من الغضب، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

اقرأ أيضا: - بعد إبتلاعها 55 قطعة.. إنقاذ آكلة البطاريات

وعندما يكون هناك خلل في هذه الطاقة ، فإن أجسامنا تشهد العديد من التغييرات غير العادية مثل آلام المفاصل ، وزيادة الغضب ، والإحباط ، ومشاكل الهضم ، وزيادة التعرق ورائحة الجسم ، وعدم الاستقرار العقلي ، وما إلى ذلك.

من الإجهاد إلى اتباع نظام غذائي غير لائق غني بالنكهات المالحة واللاذعة مثل الأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة ؛ قلة الراحة في الاستهلاك المفرط للمنشطات مثل القهوة والكحول والشاي ، يمكن بسهولة تشغيل بيتا دوشا، حتى عندما تقضي الكثير من الوقت في الشمس ، فقد يتسبب ذلك في اختلال التوازن في البيتا.

كثير من الناس لا يعرفون ، لكن الأطعمة المرة والحلوة والقابضة يمكن أن تساعد في إدارة بيتا دوشا بسهولة بالغة. وبالتالي ، يجب تضمين الأطعمة مثل السمن ، والتفاح ، والعنب الحلو ، والبطيخ ، والخوخ ، والخضروات الورقية ، والبابايا ، والخيار في نظامهم الغذائي. بصرف النظر عن هذه الأطعمة ، يمكن للمرء أيضًا أن يحاول تناول الحبوب مثل الشوفان والكينوا الغنية بالألياف، وحاول أيضًا دمج المكسرات والبذور مثل اللوز وجوز الهند وبذور اليقطين للحصول على بعض الراحة من البيتا دوشا.

تم اقتراح هذه الوصفة من قبل دكتورة الايورفيدا من الجيل الرابع Rekha Radhamony والتي لا تساعد فقط في تقليل حرارة الجسم ، ولكنها تقلل من الإحساس بالحرقان في الجسم أثناء تطهير القنوات وتقليل العطش المفرط. لصنع هذا المشروب ، ينبغي تناول 8 جرام من بذور الكزبرة وسحقها جيدًا، وانقع هذه البذور المهروسة في 50 مل من الماء ، وقم بتغطيتها واتركها تنقع طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، يصفى ويشرب الماء على معدة فارغة.