«أوبر» تعلن تعرضها لعملية اختراق من مجهولين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت شركة أوبر للنقل، لاختراق بيانات الشركة، حيث تمكن أشخاص مجهولون من الوصول إلى التغيرات الأمنية التي تم اكتشافها في مواقع وتطبيقات الشركة، كما تمكنوا من اختراق بعض حسابات الموظفين.

وقالت شركة أوبر، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها تستجيب لحادث يتعلق بالأمن السيبراني، وأنها قد أبلغت السلطات المعنية بالأمر.

 

 

واخترق أحد المتسللين حساب أحد الموظفين على تطبيق المراسلة Slack واستخدمه لإرسال رسالة إلى موظفي "أوبر"، ليعلنوا أن الشركة قد تعرضت لاختراق بياناتها، حسبما نشرت  صحيفة New York Times.

وتعرضت أنظمة الكمبيوتر في أوبر العالمية للاختراق، ما دفع الشركة إلى إبلاغ السلطات الأمريكية للتحقيق في الأمر، حيث يقع مقر أوبر الرئيسي في سان فرانسيسكو الأمريكية.

وفي وقت سابق، أعلن مجموعة من سائقي شركات النقل الخاصة، وعلى رأسها شركات أوبر كريم ديدي إندرايفر، الإضراب تحت عنوان رابطة المليون كابتن، وإيقاف الرحلات بواسطة التطبيق الخاص لكل شركة، آملين في استجابة تلك الشركات لمطالبهم ورفع التسعيرة.

وتواصل القاهرة 24، في حينها مع الكابتن محمود السوري المتحدث الرسمي باسم الرابطة، والذي عبّر بدوره عن استيائه من تعنت تلك الشركات ضد السائقين، بالإضافة إلى عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

وفي محاولة لمعرفة المطالب، قال الكابتن، إن المطلب الأساسي هو رفع التسعيرة الخاصة بالسائقين تزامنا مع رفع تلك الشركات لأسعار رحلاتها، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال تتقاضى شركة أوبر نسبتها 26.67%، وهي الأعلى من بين الشركات، وخدمة منتج uber X Saver كانت تأخذ نسبة 15% وبعد تعديل التسعيرة زادت نسبتها 17.5%، تليها شركة كريم والتي تصل نسبتها من 20 لـ25%، أما عن شركة ديدي تصل نسبتها لـ 15%، وفي المركز الأخير تأتي إندرايفر بنسبة 9.9، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، واستهلاك البنزين، مطالبا بتقليل نسبة الشركات من كل رحلة.