الكشف الطبي على 1100 مواطن في القافلة الطبية المجانية بالإسماعيلية 

الكشف الطبي على 1100مواطن في القافلة الطبية المجانية بقرية البياضية بالإسماعيلية 
الكشف الطبي على 1100مواطن في القافلة الطبية المجانية بقرية البياضية بالإسماعيلية 

نظمت مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمدرسة الأماني والتي استهدفت أهالي قرية البياضية التابعة لمركز و مدينة القنطرة غرب و ذلك على مدار يومي ٥ و ٦ سبتمبر 2022.

استقبلت القافلة ١١٠٠ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة و السكان في جميع التخصصات بالقُرى و النجوع الأكثر احتياجًا؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية جهود مديرية الصحة والسكان بالمحافظة في توفير الرعاية الطبية المجانية للأُسر الأكثر احتياجًا و المناطق النائية. 

أكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية،  أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال و الباطنة و المسالك البولية و النساء و تنظيم أسرة و جراحة، و عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط و السكر و  معمل للدم و صيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي. 

بالإضافة إلي التثقيف الصحي و التوعية  بأهمية تلقي لقاح كورونا و التسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

لفت إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف و العلاج و الإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض و ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

و أوضحت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد ٣٤٦ مواطن بعيادة الباطنة و ١٢٨ مواطن بالجراحة و ٩٥ سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٠٥ سيدة بالإضافة إلى استقبال عدد ٣٠٨ حالة بعيادة الأطفال، و في عيادة المسالك تم استقبال ٦٥ حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط و السكر عدد ٥٢ حالة بالإضافة إلى حالة واحدة بوحدة الأشعة.
 

اقرا ايضا |تحذير هام| «البترول» لسكان الإسماعيلية: لا تنزعجوا من رائحة الغاز