ووداعا لعطلة العمال ..

لوس أنجلوس تضرب كل التوقعات في ارتفاع درجات الحرارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحتفل اليوم الخامس من سبتمبر، الولايات المتحدة بعيد العمال الأمريكي، الذي يعتبرعطلة رسمية في كل البلاد، ورغم بدء فصل الخريف في عدد كبير من الولايات، غير أن ارتفاع درجات الحرارة مثل فصل الصيف ينبئ عن عطلة بائسة لدي الأمريكيين، من المحتمل أن تؤثر الحرارة الشديدة في جنوب كاليفورنيا على أذهان السكان، وسط توقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر، مما يؤدي إلى سوء نوعية الهواء وزيادة أخطار انقطاع التيار الكهربائي والحرائق القاتلة المحتملة في عطلة عيد العمال.

وتتنبأ خدمة الأرصاد بإشارات الحرارة والتحذيرات من الحرارة الزائدة حتى يوم غد الثلاثاء وتحذر من أمراض الحرارة.

وأوضح جو سيرارد، خبير الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة المرتفعة بين 105 و 110 درجات متوقعة عبر مساحات واسعة، وكذلك المجتمعات في المرتفعات الجبلية المنخفضة. ومن المتوقع حدوث عواصف رعدية وأمطار متفرقة وفيضانات مفاجئة في المناطق الجبلية والصحراوية حتى ليلة الثلاثاء.

حطمت حرارة الأمس الأحد الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في جميع أنحاء ساوث لاند. في مقاطعة لوس أنجلوس وتفوقت درجات الحرارة على نظيرتها والمسجل عام 1984. وفي لونج بيتش، وصلت درجات الحرارة إلى 109 درجة، متجاوزة الرقم القياسي المسجل أيضا في عام 1988 وهو 107 درجة.

وأشار موظفو محطات الطاقة في كاليفورنيا، إن موجة الحرارة الممتدة دفعت الطلب على الكهرباء إلى حافة الحمل الزائد. اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد، حيث بلغ هذا الطلب 42480 ميجاوات ومن المحتمل أن يرتفع إلى 48817 ميجاوات يوم الاثنين، ثم تجاوز 50.000 ميجاوات يوم الثلاثاء، وهو ما يقل تمامًا عن الرقم القياسي المسجل في عام 2006.

وتسبب هذا الحمل الزائد إلي انقطاعات الجزئية في ثلاث محطات للكهرباء تعمل بالغاز، مما أعاق توليد الطاقة يوم الأحد.

ومن ناحية أخري، تشكل الظروف الحارة والجافة المستمرة على مستوى الولاية مصدر قلق خاص لرجال الإطفاء. حيث تسببت حرائق في مقاطعة سيسكيو بالقرب من حدود كاليفورنيا-أوريجون بالفعل في حرق أكثر من 10000 فدان ، وفقًا لوزارة الغابات والحماية من الحرائق بالولاية. تم احتواء الحريق الذي أحرق 4،254 فدانًا ، بنسبة 40 ٪ لكنه خلف ورائه شخصين ميتين في الأعشاب. وتم انتشال جثثهم الأحد، وفي الوقت نفسه، أحرقت حرائق الجبل 8،896 فدانًا وتم احتواؤها بنسبة 10٪.

وفي مقاطعة لوس أنجلوس، أدى أخر، بدأ يوم الأربعاء في منطقة كاستايك ، إلى حرق 5208 فدان وتم احتواؤه بنسبة 96٪ حتى مساء الأحد.

تتسبب موجات الحرارة الشديدة في إصابة رجال الإطفاء في لوس أنجلوس بالمرض، مما يزيد من أخطار العمل.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تصل درجات الحرارة المرتفعة إلى 112 أو 113 درجة يوم الاثنين ومن 110 إلى 112 درجة يوم الثلاثاء و 109 درجات يوم الأربعاء في لوس انجلوس

ويحذر مسؤولو الولاية وخبراء الأرصاد الجوية من المخاطر الصحية التي تسببها الحرارة للمسنين وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية أساسية. نصحوا هؤلاء الأشخاص بالبقاء في الداخل خشية من الإصابة بأمراض الحرارة.