إنشاء كباري المُشاة بديلا للصالات على ترعتي السويس و المنايف بالإسماعيلية 

 مديرية الطرق و النقل بمحافظة الإسماعيلية
مديرية الطرق و النقل بمحافظة الإسماعيلية

واصلت مديرية الطرق و النقل بمحافظة الإسماعيلية، أعمال إنشاء كباري المُشاة بدلًا من الصالات المتهالكة على ترعتي السويس و المنايف، بإجمالي عدد ٨ كباري.

بالإضافة إلى عدد ٥ كباري تنفذها مديرية الريِّ بالإسماعيلية، بتمويل من محافظة الإسماعيلية؛ للحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم أثناء حركتهم بين ضفتي الترعة. 

حيث يجري العمل الآن في إنشاء كوبري " الخباز " على ترعة السويس، و كوبري آخر على ترعة المنايف.

إقرأ أيضا| شاهد جهود جهاز تنمية المشروعات في مجال التدريب والتأهيل

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء كباري الضبعية والدريسة بالكامل، على ترعة السويس، لخدمة مواطني مركز و مدينة الإسماعيلية.

و كان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجَّه بإنشاء عدد ١٣ كوبري مُشاة على ترعتي السويس و المنايف، بدلًا من الصالات المتهالكة التي يستخدمها المواطنين أثناء حركتهم بين ضفتي الترعة؛للحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم.

على جانب أخر عقد صباح اليوم نائب محافظ الإسماعيلية اجتماع متابعة آخَر الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة للقُرى الأكثر احتياجًا بمركز و مدينة القنطرة شرق و البالغ عددها ٤ قُرى رئيسية و ٣٧ تابع.
و ذلك بحضور العميد إيهاب أبو اليسر مدير مشروعات حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية و مديري عموم المديريات الخدمية و ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي و الكهرباء و الغاز و الاتصالات و رئيس مركز و مدينة القنطرة شرق و رؤساء قُرى مبادرة حياة كريمة و الجهات المعنية بالاجتماع. 
و خلال الاجتماع، ناقش "عصام"  نِسَب التنفيذ و التسليم لمشروعات حياة كريمة بِقُرى السلام و الأبطال و جلبانة و التقدم و التي وصلت لنسب تنفيذ ١٠٠ % من نقاط الإسعاف و المجمعات الزراعية و المجمعات الحكومية و مراكز الشباب و قطاع المدارس و شبكات المياه و غرف المحولات للمحطات بالإضافة إلى شبكات الانحدار و مباني مديرية التضامن الاجتماعي وصلت نسب التنفيذ ٩٠%. 

أما بالنسبة لكباري مبادرة حياة كريمة تم الانتهاء من عدد ٦ كباري عدا كوبري مصرف بلوظة و الذي وصل نسبة تنفيذه ٥٠ %. 

كما تم مناقشة آخر تطورات توصيل المياه للمنازل بقُرى المبادرة بنسب قاربت ٩٠ % .

كما تم عرض نموذج لموقف الأبطال و الذى سيقام على مساحة ٢٢٥٠ متر مربع بمدخل القرية. 
و نموذج آخر لموقف التقدم، و الذي سيقام على مساحة ١٦٠٠ متر مربع داخل الكتلة السكنية. 
و نموذج ثالث لموقف جلبانة و الذي سيقام على مساحة ٢٧٠متر مربع.