البحرية الأمريكية تحصل على سلاح الليزر هيليوس التكتيكي

البحرية الأمريكية تحصل على  سلاح الليزر
البحرية الأمريكية تحصل على  سلاح الليزر

 
أعلنت شركة لوكهيد مارتن عن تسليم  ليزر عالي الطاقة من فئة 60 كيلو وات مع نظام إبهار بصري متكامل ونظام مراقبة (هيليوس) إلى البحرية الأمريكية.

إقرأ أيضاً:تطوير مركبة متوسطة الحجم ذاتية القيادة

وسيتم دمج نظام هيليوس في السفن الحربية الحالية لتوفير قدرة طاقة موجهة، ومن المتوقع أن يوفر النظام متعدد المهام قدرة قتالية لنظام أسلحة الليزر "ذات الصلة من الناحية التكتيكية" باعتبارها "عنصرًا أساسيًا في بنية دفاعية متعددة الطبقات."

وفقًا لمسؤول شركة لوكهيد مارتن ريك كوردارو ، فإن هيليوس تعزز الفعالية القتالية للسفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية للمساعدة في ردع التهديدات المستقبلية.

كما أنه يوفر حماية إضافية للقادة والأفراد خلال المهام البحرية الخطرة ، على حد قوله.

أوضح كوردارو: "تشترك شركة لوكهيد مارتن والبحرية الأمريكية في رؤية مشتركة وحماس لتطوير أنظمة أسلحة الليزر التخريبية وتوفيرها" ، مضيفًا أن نظام هيليوس "يمثل أساسًا متينًا للتسليم التدريجي لقدرات نظام أسلحة الليزر القوية والقوية."

نظام هيليوس

قالت شركة لوكهيد مارتن إن نظام هيليوس "المغير لقواعد اللعبة" لا يوفر فقط قدرة طاقة موجهة ولكنه يدعم أيضًا مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع بعيدة المدى.

كما تدعم بنية النظام الناضجة والقابلة للتطوير طاقة الليزر المتزايدة لتحييد التهديدات المستقبلية.

في عام 2021 ، قالت البحرية الأمريكية إنها ستختبر نظام هيليوس لنشر السفن بشكل دائم لمواجهة الطائرات بدون طيار وقوارب الهجوم السريع.