مصرع شخص ألقى بنفسه من الطابق الرابع بالمستشفى الجامعي في بني سويف

أرشفية
أرشفية

أقدم شخص على الانتحار اليوم الأربعاء، بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بمستشفى بني سويف الجامعي، لمروره بأزمة نفسية بعد إصابته بمشاكل صحية.

اقرأ أيضا| ضبط كوكتيل مخدرات مع راكبة أجنبية بمطار القاهرة

تلقى اللواء أسامة حلمي مدير أمن بني سويف إخطارًا من شرطة النجدة، بإلقاء شخص بنفسه من الطابق الرابع بالمستشفى الجامعي، ولفظ أنفاسه  الأخيرة في الحال عقب ارتطامه بالأرض.

وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفي يدعى «ق.م.ع»، 50 عامًا، ومقيم مدينة الفشن، وكان يعاني من مشاكل صحية بالكلى، وبعد جلسة الغسيل الكلوي جرى نقله إلي قسم الرعاية العصبية، بالطابق الرابع بالمستشفى، فقام بمغافلة طاقم التمريض وألقى بنفسه من الشرفة، فلقى مصرعه في الحال.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، و تحرر محضر بالواقعة، وإحالته لجهات التحقيق.

 وفي السياق تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.