خبير تربوي يكشف معايير قبل التقدم للكليات داخل وخارج مصر |فيديو

الدكتور محمد كمال الخبير التربوي
الدكتور محمد كمال الخبير التربوي

قال الدكتور محمد كمال، الخبير التربوي، إن الكليات هي التي تجري اختيارات القدرات وهم مختصين في هذا الموضوع، مؤكدًا أن الامتحان غير موجه كما أن المقابلة عليها نسبة من الطلبة.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: لا واسطة ولا محسوبية في مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم

 وأضاف "كمال"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"،أن الامتحان يقيس القدرات بشكل فعلي، كما لا يوجد تحيز، منوهًا بأن الأساس عدم التحيز فمن يحكم المسألة مواهب الطالب وإيجابايته.

وأشار  "الخبير التربوي" إلى أن هناك معايير يجب معرفتها عند التقديم للجامعات داخل وخارج مصر، لافتًا إلى أن هناك بعض الكليات والمعاهد غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وهو ما يتطلب الدخول على موقع وزارة التعليم العالي لمعرفة قائمة الكليات المعتمدة.

وأوضح " كمال" أن هناك بعض الجامعات فى الخارج تقبل الطلاب دون أي معايير بمجرد دفع مصاريف الجامعة، متابعا: "الطلاب اللي رجعوا من أوكرانيا كنت نسبة النجاح بتاعهم تدل على إنهم مدرسوش حاجة رغم أنه عقد لهم الحد الأدنى من الامتحانات".

ودعا المجلس الأعلى للجامعات للسؤال عن الجامعات الموجودة في الخارج، متابعًا: "وإلا ساعتها هتكون فلوس بتترمي على الأرض ومش هاتعرف تشتغل إلا في الدولة اللي أخذت منها الشهادة".