بعد العفو الرئاسي عنه .. طارق النهري يتصدر الترند بسبب الإفراج

الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري

تصدر الفنان طارق النهري مؤشرات البحث " ترند " علي محرك " جوجل " ، بسبب العفو الرئاسي عنه ، و خروجه من السجن ليلة أمس الجمعة 29 يوليو ، وبعد ما يقرب من عامين خلف أسوار السجون ، عاد الفنان طارق النهري ، للحرية مجددا بعد صدور قرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بالعفو عن 7 أشخاص ، و هو الأول من بينهم . 


ونشرت شقيقه طارق النهري منشور عبر موقع تواصل الاجتماعي " فيس بوك " ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكتبت شقيقة طارق النهري، عبر فيسبوك: " السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يُصدر القرار .. الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وهم : طارق النهري حازم حسن .. ألف حمد وشكر يارب العالمين". 

اقرأ أيضا : عضو لجنة العفو الرئاسي: مجموعة جديدة من المحبوسين سيتم الإفراج عنهم قريبًا

وفي 23 فبراير 2019، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بمعاقبة الفنان طارق النهري، و9 آخرين بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية.وكتب النهري، عقب الحكم عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرني في مصيبتي"


وفي 4 يوليو 2020، قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله عصر، بقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهري على حكم محكمة الجنايات، وتم تخفيف الحكم عليهم إلى السجن 15 سنة.
 
واشتعلت النيران في المجمع العلمي خلال ديسمبر 2011، وألقي القبض على طارق النهري فى أبريل 2012، بتهمة التورط في القضية، وأخلت النيابة سبيل طارق النهري بعدها بأيام، قبل أن تصدر محكمة جنايات القاهرة أحكامها في القضية.
جدير بالذكر أن آخر أعمال طارق النهري كانت مسلسل "طاقة نور"عام 2017، من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان، وشارك في بطولته النجوم: حنان مطاوع، إيهاب فهمي، أشرف عبد الغفور، جيهان خليل، وهيدي كرم وغيرهم.