المستشار الفني لمنتخب الخماسي: منافسات بطولة العالم قوية.. وانتظرونا على منصات التتويج | خاص

ياسر حفني في حواره مع محررة بوابة أخبار اليوم
ياسر حفني في حواره مع محررة بوابة أخبار اليوم

تحدث ياسر حفني المدير الرياضي والمستشار الفني لمنتخب مصر ورئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن منافسات بطولة العالم المقامة حاليا على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وقال حفني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن بطولة العالم للخماسي الحديث دائما ما تكون أقوى البطولات من حيث الندية في المنافسات باستثناء الأولمبياد، مؤكدًا أن البطولة الحالية تشهد مشاركة دول عظمى في اللعبة ما عدا روسيا وبيلا روسيا بسبب قرار الإيقاف من اللجنة الأولمبية الدولية نتيجة للحرب. 

تابع حفني أن اللاعبين المصريين قدموا مستوى مميز في اليوم الأول من البطولة وأحتل الثنائي إسلام حامد وأحمد أشرف المركز الثالث في منافسات السلاح

أضاف حفني: "مصر من أقوى الدول في اللعبة ودائما ما يكون لنا نصيب من الميداليات العالمية ونتوقع ميداليات في منافسات التتابعات والفرق، ولكن ميداليات الفردي بها صعوبة بعض الشيء لأن هذا العام عام تجهيز وتحضير ولن استطيع أن أعد بعدد معين من الميداليات ولكن انتظرونا على منصات التتويج.

وتحدث المستشار الفني للاتحاد المصري للمنتخب الوطني للخماسي عن كيفية استعداد أحمد الجندي صاحب فضية طوكيو مؤكدًا أن بطل مصر بالرغم من إجراءه عملية جراحية في الكتف إلا أنه كثف من التدريبات التأهيلية ليعود سريعًا ويشارك بالبطولة ولكنه كجاهزية بالتأكيد سيكون أقل من جاهزية الأولمبياد نظرًا لظروف الإصابة.

وعن قرار إلغاء منافسات الفروسية من لعبة الخماسي الحديث أكد حفني أن هذا القرار بالرغم من صعوبته على رواد اللعبة نظرًا لارتباطهم بها من البداية إلا أنه له توابع إيجابية كبيرة أهما زيادة انتشار اللعبة وتوفير في بعض النفقات لأنها من أغلى الألعاب في الخماسي الحديث كما أنها تعوق بعض الدول من المشاركة في البطولات الدولية. 

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث علي ملاعب الاكاديمية العربية بمشاركة 43 دولة مشاركتها في البطولة كالتالي:

الأرجنتين، البرازيل، بلغاريا، بوركينا فاسو، كندا، شيلي، الصين، تايوان، كولومبيا، التشيك، الأكوادور، أستونيا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، جواتيمالا، المجر، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، لاتفيا، ليتوانيا، مالي، المكسيك، مولدوفا، بيرو، بولندا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أمريكا، أوزبكستان، فنزويلا، كرواتيا، الدنمارك، البرتغال، صربيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وسيشارك المنتخب المصري في منافسات البطولة بـ 11لاعبا بواقع 6 لاعبين و 5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل". 

فيما ضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر". 

يذكر أن جدول منافسات البطولة يضم مسابقات التتابع والفردي والفرق للرجال والسيدات.

اقرأ أيضًا: كوريا يتصدر منافسات السلاح لتتابع الرجال في بطولة العالم للخماسي الحديث