محافظ المنوفية يحيل المختصين بالإدارة الهندسية بـ«حي غرب شبين» للنيابة

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الإثنين عددًا من المختصين بالإدارة الهندسية بحي غرب شبين الكوم للنيابة العامة لإعمال شئونها حيال وجود مخالفات تلاعب وتزوير بأحد ملفات التراخيص غير مطابقة للطبيعة مما يعد إهدارًا للمال العام، وذلك بناءً على المذكرة  المقدمة من رئيس حي غرب شبين الكوم.

وتبين من خلال دراسة وفحص تقرير اللجنة المشكلة بحي غرب شبين الكوم، قيام مسئولي الإدارة الهندسية بالتلاعب في ملف الترخيص رقم 191 لسنة 2017 لإقامة مبنى على مساحة 205م عبارة عن بدروم وأرضي و5 أدوارعلوية وذلك بالمخالفة للمساحة الفعلية المنفذة للمبنى والمقام على جزئين على الطبيعة بمساحة إجمالية 566م، وبمراجعة الرسوم المسددة لمركز معلومات شبكة المرافق وسجلات التحسين بالحي اتضح أنه تم تسديد الرسوم على المساحة التي صدر بها الترخيص 205 م والمثبتة بالعقد وعدم وجود أية عقود أخرى تفيد أن المساحة 566 م، فضلاً عن قيامهم باستخدام المزيل في التلاعب بمساحات المبنى بالجهة الغربية والشرقية وهو ما يعد مخالفاً للقانون وإهدرًا للمال العام.

وأكد محافظ المنوفية على استمرار مكافحة الفساد بشتى صوره وملاحقة الفاسدين، مشددًا على عدم التستر على أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل ومعاقبة المخالفين للحفاظ على المال العام.

اقرأ أيضا|إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم دراجتين بخاريتين بالمنوفية

وعلى جانب آخر، واصل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية لقاءاته اليومية مع المواطنين بمقر مكتبه بالديوان العام لبحث شكواهم وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم وذلك في إطار اللوائح والقوانين، حيث وافق المحافظ على طلب مجموعة من شباب مركز قويسنا بإنشاء منفذ بجوار محيط محكمة قويسنا لتوفير الأدوات الدراسية  والمكتبية وخدمات آلات التصوير بأسعار مخفضة وذلك في إطار دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

كما كلف المحافظ المستشار القانوني بالمحافظة بفحص طلب مواطن بناحية نادر مركز الشهداء يلتمس فيه الإعفاء من ترخيص إعلان لسيارته نظرا لظروفه المادية الصعبة.

ووجه المحافظ مدير مشروع المواقف  بدراسة مقترح  إنشاء موقف سيارات نادر - السادات لتخفيف العبء عن كاهل الطلبة والمواطنين.

كما وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدراسة طلب أهالي طريق جحر الدببة بقرية كفر فيشا الكبري مركز منوف بشأن إستكمال خدمة الصرف الصحي بالمنطقة وإجراء معاينة على الطبيعة لاتخاذ اللازم وذلك لرفع المعاناة عن الأهالي، ووافق المحافظ على طلب مواطنة من ذوي الهمم بشبين الكوم تلتمس فيه نقل نجلها من مدرسة طه حسين الابتدائية إلى مدرسة السيدة خديجة الإبتدائية وذلك مراعاة لظروفها الصحية، وطلب موظفة بمجلس مدينة شبين الكوم بنقلها الى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء لتخفيف العبء عنها ومراعاة لظروفها الصحية. 

ووجه المحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بدراسة طلب مجموعة من المواطنين من ذوى الهمم لتوفير الدعم لبعض الأنشطة الاجتماعية، وكذا إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة بدراسة طلب مواطن بناحية شنشور مركز أشمون بإيجاد فرصة عمل لمساعدته على ظروف المعيشة.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على التواصل الدائم مع أهالى محافظة المنوفية للتعرف على مشاكلهم والإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.