إطلاق النسخة الأولى من «أسبوع الجونة» للصور 16 يوليو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق النسخة الأولى من فعاليات "أسبوع الجونة للصور"، والتي تتضمن تنظيم مجموعة من الفعاليات والنشاطات الموسعة المتعلقة بـ فنون التصوير على مدار أسبوع كامل في مدينة الجونة، وذلك في الفترة من 16 إلى 23 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا

عمرو عبد الجليل يستكمل تصوير «الضاحك الباكى» بعد العيد

وقالت مروة أبو ليلة ، مدير مدرسة «فوتوبيا» المهتمة بالتصوير الفوتوغرافى، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "mbc مصر" اليوم الاثنين ، إنة تم تصميم أسبوع الجونة للصورة لإنشاء منصة للمهتمين بصناعة التصوير الفوتوغرافي للقاء والتعلم والتواصل مع محترفي هذا المجال، بجانب الاحتفال بأعمال المصورين المحليين والإقليميين في قلب البحر الأحمر (الجونة) يسلَط الضوء أيضًا على أعمال مصوري صعيد مصر من خلال إصدار معرض "سرد نسخة الصعيد"، وهو مجموعة قصص مصورة من صعيد مصر".

وتابعت: "هذا الحدث سيشمل على مدار جميع الأيام تدشين ورش للتصوير المتعلق بفنون: العمارة، والأزياء، وتنسيق الطعام، مع محاضرات وفعاليات مسرحية في قاعات مجهزة وفي الأماكن المفتوحة، وسط توقعات بتفاعل مثمر وثري بين جميع الحضور من جميع المبدعين والمصممين والمصورين".

وأكملت: "الحدث متنوع وجذاب، ويقدم مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي والصورة وهو عبارة عن: محادثات، وورش عمل، إلى جانب عروض توضيحية مباشرة، والمعارض، بالإضافة إلى ندوات تعارف، ومواقع تصوير مجانية بالجونة.

واختتمت "مروة أبو ليلة" بقولها إن هذا الحدث سيسلط الضوء بشكل خاص على «مصورين الصعيد»، من خلال توجيه الدعوة لإقامة مجانية لعدد 10 أفراد منهم، ينقلون إلينا بالصور والفيديو ما لديهم عن الصعيد وأهله وعاداته وقصص محافظاته المختلفة، خاصة فى ظل القرب الجغرافى ما بين الصعيد والجونة.