محافظ الدقهلية يلتقي وفد معهد بحوث النيل لمناقشة تنفيذ «ممشي أهل مصر»

 محافظ الدقهلية يلتقي وفد معهد بحوث النيل لمناقشة تنفيذ مشروع ممشي أهل مصر
 محافظ الدقهلية يلتقي وفد معهد بحوث النيل لمناقشة تنفيذ مشروع ممشي أهل مصر

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم في اجتماع موسع مع ممثلي معهد بحوث النيل بوزارة الري وممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري، كلا من الدكتور ياسر رسلان مدير معهد بحوث النيل والمهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية النيل، والدكتورة مايسة عبد العزيز استشاري مشروع تحيا مصر المنصورة، والوفد المرافق لهم من وزارة الري والهيئة العامة للطرق. 

جاء ذلك بحضور المهندس مجدي الشحات وكيل وزارة الري، والمهندس الزناتي عبد العظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق بالدقهلية والمهندسة ريهام عبد الشافي مدير المكتب الفني بالمحافظة.

وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع المحور المروري الجديد على النيل، امتداد المشاية السفلية بالمنصورة، وكذلك مشروع ممشي أهل مصر بالمنصورة علي النيل بطول 1500 متر يمتد من مبني محافظة الدقهلية إلي كوبري طلخا وذلك ضمن مشروع تحيا مصر المنصورة.


كما استعرض "مختار"، خلال الاجتماع  التصميمات والدراسة التي أعدها معهد بحوث النيل بشأن مشروع المحور المروري الجديد امتداد المشاية وأكد علي سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع.. كما أكد على ضرورة  سرعة بدء العمل بمشروع ممشي أهل مصر.


وأشار المحافظ إلى أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة و حتي مقابر قولنجيل بطول 2,100 كيلو متر . كما أكد على  أن المشروع حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصوره.


يأتي ذلك في  إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على مجرى النيل والعمل المتواصل لتطوير وجهات النيل وخلق محاور مرورية جديدة للقضاء علي الأزمات المروية بالمدن الرئيسية، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لتنفيذ المشروعات التنموية التي تلبي مطالب المواطنين، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية في هذا الشأن، وفي إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري ووزير النقل الفريق كامل الوزير. 

اقرا ايضا / محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بمجموع 246 درجة