اعتداء جنسي على طفل بدار تحفيظ قرآن بإسطنبول .. وتحرك من الشرطة التركية

المتهم أشرف أسيبينار في وسط الأولاد بالدار
المتهم أشرف أسيبينار في وسط الأولاد بالدار

القت الشرطة التركية القبض علي مسؤول بأحد دور تحفيظ القرأن التركية بالعاصمة إسطنبول، بتهمة الاعتداء الجنسي علي طفل يبلغ من العمر 13 عام .

وبحسب فضائية يول تي في التركية، فقد تعرض صبي للاعتداء الجنسي في دارلتحفيظ القرآن الكريم للذكور بمنطقة جنة عدن في العاصمة التركية.

وتشير التحقيقات إن المتهم أشرف أسيبينار، الذي يدير جمعية عدن جاردن للعلوم والثقافة والتضامن، التي أسسها في سلطان بيلي، تم هتقاله بتهمة إساءة معاملة تلميذه وألقت السلطات التركية القبض عليه.

ووفقا لأقوال الطفل الشاكي، فقد اعتدى عليه أسيبينار جنسيا داخل سيارته بعد ان اصطحابه في رحلة، وألقي القبض على المتهم، الذي نفي كل التهمة الموجه إليه.

وقال الطفل الذي تعرض للإساءة في بيانه: "كان أشرف أسيبينار مختلفا بالنسبة لي، هذا الحادث لم يحدث من قبل، لم يفعل بي أحد باستثناء أشرف أسيبينار أي شيء، أنا أشكو من أشرف أسيبينار".

تبين أن هذه الدار غير قانونية، وعلم أيضا أن أسيبينار جمع تبرعات من مواطنين تحت اسم المساعدة في بناء وتنميو الدار وأعطي رقم حسابه الخاص كحساب للتبرع.

جدير بالذكر انه في وقت سابق، تم الكشف عن تعرض سبعة أطفال للاعتداء الجنسي في دار "بهتين إفجي" لتحفيظ القرأن التابعة لمديرية الشؤون الدينية في أرضروم، وحكم على ه.أ.، مرتكب الاعتداء، بالسجن لمدة 119 عاما.