بعد ان شعر بالألم .. ارتكب مجرزة في مركز طبي بأوكلاهوما

ارتكب مجرزة في مركز طبي بأوكلاهوما
ارتكب مجرزة في مركز طبي بأوكلاهوما

قال مسؤول في الشرطة يوم الخميس إن المسلح الذي قتل طبيبين واثنين آخرين في مبنى طبي في أوكلاهوما الأربعاء فعل ذلك بعد أن ألقى باللوم على أحد الأطباء في التسبب في شعوره بالألم جراء جراحة في الظهر في مايو.

قال قائد شرطة أوكلاهوما، ويندل فرانكلين، خلال مؤتمر صحفي إن مطلق النار مايكل لويس، الذي قالت الشرطة إنه انتحر بعد الهياج الذي وقع في المركز الطبي بتولسا ، كان قد اشترى بشكل قانوني في وقت سابق من ظهر ذلك اليوم أحد الأسلحة النارية المستخدمة في المذبحة ، وهي بندقية من طراز AR-15.

أقرا أيضا مقتل شخص وإصابة 7 آخرين في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما الأمريكية

قال فرانكلين إن لويس دخل مبنى مكتب الأطباء في حرم مستشفى سانت فرانسيس بتولسا في وقت متأخر من بعد ظهر الأربعاء وأطلق الرصاص علي جراحه السابق، الدكتور بريستون فيليبس، وثلاثة أطباء آخرين قبل أن يطلق النار على نفسه.

وقالت السلطات إن الضحايا الثلاثة الآخرين في المبنى الطبي هم الدكتورة ستيفاني هوسن وموظفة الاستقبال أماندا جلين والمريض ويليام لوف.

قال فرانكلين إن الضباط وجدوا رسالة مع القاتل أوضحت أنه جاء بنية قتل دكتور فيليبس وأي شخص يعترض طريقه.

قال فرانكلين: "ألقى باللوم على الدكتور فيليبس في الألم المستمر بعد الجراحة" ، واصفًا محتويات الرسالة لاحقًا بأنها "دافع واضح".

قال فرانكلين إن الآخرين "وقفوا في الطريق ، وأطلق لويس عليهم الرصاص."

وقال مسؤولون في مؤتمر صحفي يوم الخميس إن عددا غير محدد من الأشخاص أصيبوا في إطلاق النار في الطابق الثاني من المبنى ، رافضين الإفصاح عما إذا كانت الإصابات ناجمة عن أعيرة نارية أو محاولات للفرار من أعمال العنف.

وقالت السلطات في وقت سابق إن أقل من 10 أشخاص أصيبوا بجروح لا تشكل خطورة على حياتهم

تجدر الأشارة الي أن حادثة إطلاق النار في تولسا هي واحدة من 233 حادث إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة هذا العام ، وفقًا لـ Gun Violence Archive.

كان المريض الذي يدعي لويس، قد خضع لعملية جراحية في الظهر في 19 مايو أجراها الطبيب فيليبس، وخرج من المستشفى في 24 مايو.

ثم اتصل بمكتب فيليبس عدة مرات على مدار عدة أيام ، يشكو من الألم والرغبة علاج إضافي ، بحسب فرانكلين.

وقال فرانكلين إن لويس رأى فيليبس يوم الثلاثاء لتلقي العلاج واتصل بمكتب فيليبس مرة أخرى يوم الأربعاء قبل إطلاق النار "يشكو من آلام في الظهر ويريد مساعدة إضافية".

اشترى لويس بندقية نصف آلية من طراز AR-15 من متجر أسلحة في الساعة 2 ظهرًا.

وقال النقيب في شرطة تولسا ريتشارد مولينبرج لشبكة سي إن إن يوم الأربعاء إنه تم العثور على الاسلحة الناريو في مكان الحادث.

وقال مولينبرج لشبكة CNN: "لقد كان مجرد جنون في الداخل ، مع مئات الغرف ومئات الأشخاص الذين يحاولون الخروج من المبنى".

كانت قد تلقت الشرطة مكالمة بخصوص إطلاق نار، ووصلوا إلى مكان الحادث بعد أربع دقائق.

وأشار المسؤولون جميع إطلاق النار قد حدث في قسم واحد من الطابق الثاني من مبنى ناتالي الطبي في حرم مستشفى القديس فرنسيس، مما دفع الضباط إلى تلك المنطقة بسبب دوي إطلاق النار.