لفقدان الوزن.. 5 نصائح لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون سريعًا

شرب الماء
شرب الماء

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والتمثيل الغذائي هو العامل الأكثر أهمية، عندما يكون التمثيل الغذائي طبيعيًا أو سريعًا، يعالج الجسم السكر والجلوكوز بشكل أسرع ويحرق السعرات الحرارية أيضًا ؛ بدلاً من ذلك، عندما يكون بطيئًا، تصبح وتيرة فقدان الوزن بطيئة أيضًا مما يؤدي إلى تراكم الدهون، خاصة على البطن.

باختصار، إنه يحدد المعدل الذي يحرق به الجسم السعرات الحرارية لتزويد جميع الوظائف بالطاقة.

بينما يكون التمثيل الغذائي أسرع أثناء النهار عندما يكون المرء في حالة تنقل، سواء كان يمارس الرياضة أو يستقل حافلة أو حتى مشيًا إلى متجر البقالة، فإنه يغلي ببطء خلال ساعات النوم.

إذا كنت في مرحلة إنقاص الوزن وتعاني من بطء التمثيل الغذائي، فقم بإلقاء نظرة على بعض النصائح الموصى بها من قبل الخبراء لتسريع ذلك وحرق الدهون بشكل أسرع.

1- الاستيقاظ مع ممارسة الرياضة:

بدلاً من الاستيقاظ في وقت متأخر من اليوم، حاول أن تصبح مستيقظًا مبكرًا وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو تذهب للركض أو المشي للإسراعالتمثيل الغذائي لفقدان الوزن.

2- خفض السكر:

يضع السكر ضغطًا كبيرًا على البنكرياس ويجبره على إفراز الكثير من الأنسولين، وهو هرمون يعمل على التمثيل الغذائي للسكريات للتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. بهذه الطريقة، ينتهي الجسم بأخذ سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه مما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي.

3- جرب الصيام المتقطع:

يتضمن الصيام المتقطع الأكل والصيام في فترات زمنية محددة خلال اليوم، يخفض هذا الروتين مستويات الأنسولين ويستهدف مخزون الدهون في الجسم للحصول على الطاقة وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي وتسريع فقدان الوزن.

4- اشرب القهوة والشاي الأخضر:

يعمل الكافيين الموجود في كلا المشروبين جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر بشكل جيد على زيادة التمثيل الغذائي، وعندما تشرب كلا هذين المشروبين، فإن المزيج يعزز الحفاظ على الوزن الصحي.

5- اشرب الكثير من الماء:

يعد شرب الماء من أفضل الطرق للبقاء رطبًا والبقاء ممتلئًا لفترة أطول لمنع آلام الجوع المتكررة، يجب أن يشرب الرجال ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء يوميًا وتحتاج النساء لترين إلى ثلاثة لترات لمنع الجفاف.

أهمية الماء الدافي في تجنب الجفاف.. والنسبة المطلوبة يوميا