استلام 2932 طن قمح بالشون الحكومية والصوامع منذ بدء التوريد بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل توريد محصول القمح المحلي للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض من مزارعي محافظة المنيا عن موسم 2022، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتسهيل أعمال التوريد.

وشدد محافظ المنيا على حظر نقل أية كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بعد الحصول على تصريح لذلك من جهات التسويق، وفقا لضوابط وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع مصادرة السيارة والكميات المضبوطة، وتكثيف المتابعة الميدانية لرصد محتكري محصول القمح.

اقرأ أيضا| وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى الصالحية الجديدة

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة المعوقات لتسهيل عملية توريد محصول القمح، بالإضافة إلى المتابعة اليومية من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتنسيق مع غرف العمليات بالمراكز والمديريات، كما تقوم الغرفة باستقبال أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح وهي الخط الساخن 114، غرفة العمليات الرئيسية 2320001، 2342200.

 وأعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إن شون وصوامع المحافظة استقبلت حتى الآن 2932 طنا و247  كيلو جرام منذ بداية الموسم. 

ونوه بأنه تم فتح 44 موقعًا تخزينيًا بدائرة المحافظة لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022، موضحا استمرار أعمال توريد محصول القمح حتى نهاية أغسطس 2022.