الانتخابات الفرنسية.. لوبن تلمح لإمكانية هزيمتها أمام ماكرون

 لوبن
لوبن

أكدت رئيسة حزب التجمع اليميني المتطرف مارين لوبن ، المرشحة الرئاسية ، والتي تنافس الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون  في الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية ، اليوم الأحد ، أن منافسها أرسل رسائل تشكيك في برنامجها قبل الصمت الانتخابي، تتضمن تصوير برنامجها على أنه قاصر. 


وكتبت " لوبن "- في تغريدة لها - على تويتر - لقد قام " إيمانويل ماكرون " ببث رسائل SMS تنقل أخباراً كاذبة حول مشروعي ، فيما يخص الكربون واتفاقية باريس للمناخ . 


قالت " لوبن "- في تغريدتها :" سأحترم اتفاقية باريس وأكافح الفحم ، الذي زاد استخدام ماكرون له ، وهذا الخداع من المرجح أن يغير صدق الاقتراع ". 


وبدت مرشحة اليمين المتطرف بأنها تسبق نتيجة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، وتعلن أنها ربما تنهزم في المعركة الانتخابية ، وتسجل موقفاً مسبقاً ، معلقة شماعة الهزيمة على رسائل " إيمانويل ماكرون " في إطار سعيه لتحقيق الفوز عليها . 


وتنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية غداً الأحد ، حيث تفتح صناديق الاقتراع في الثامنة  صباحاً ، على أن تغلق في الثامنة مساء ، ويكون الفائز بسكنى قصر الاليزيه هو الذي ستعلن نتيجة اقول بتفوقه في نفس الليلة . 

وأسفرت نتائج  الجولة الأولى الانتخابات الرئاسية الفرنسية - التي أجريت الأحد ١٤ أبريل الجاري - عن حصول الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " على نسبة    28.1   % من أصوات الناخبين ، وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف " مارين لوبن " على 23.3% ، بينما حصل جان لوك ميلانشون " مرشح فرنسا المتمردة على 20.4 % 
وحصل ايريك زيمور رئيس حزب Reconquête على 7.2%  ، وحصلت ڤاليري بيكريس على 5% . 

وكانت نسبة المشاركة خلال الجولة الأولى  65٪ أي أقل بـ 4.4 نقاط من عام 2017 ، وفي نفس الوقت.  يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة 26.5٪.


وفي نشر نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية " ان ايدالجو " دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية .