وكيل الموسيقيين: حسن الأسمر رفض غناء «كتاب حياتي ياعين» وأقنعته بصعوبة

حسن الأسمر
حسن الأسمر

قال الموسيقار محمد أبو اليزيد، وكيل نقابة المهن الموسيقية، إن المطرب الراحل حسن الأسمر رفض غناء كتاب حياتي ياعين وحاولنا كثيرا إقناعه وحققت نجاحا كبيرا بعد ذلك"، مشيراً إلى أن 80% من نجاح المطرب سببه الملحن".
 
 وأشار الموسيقار محمد أبو اليزيد  خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن المطرب خالد عجاج رفض أيضا غناء شكا حكا بكا، لافتا إلى أن الصدفة لعبت معه دورا كبيرا في حياته الفنية منذ أن قاد أول فرقة موسيقية أثناء دراسته بالمعهد العالي للموسيقى العربية، كما قادة فرقة المطرب وليد توفيق في مهرجان جرش للثقافة والفنون بالصدفة وكان أصغر قائد فرقة في المهرجان".

تابع وكيل نقابة المهن الموسيقية، أسرتي خط أحمر لا أسمح لأحد بتجاوزه، مشيرا إلى أن لا يقبل أن يتم تداول أخبار الشخصية عبر منصات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام المختلفة". 

ولد محمد أبواليزيد بمحافظة القاهرة ٢ أغسطس ١٩٦١، تخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية، وأثناء دراسته كون فرقه خاصة مع زملاء دفعته بالمعهد وبدأت الأعمال تتوافد عليه.

 
سجل ووزع للكثير من المطربين خاصة فن الغناء الشعبى أبرزهم الفنان أحمد عدويه وكتكوت الأمير وحسن الأسمر وطارق الشيخ وعبدالباسط حمودة وخالد عجاج وحمدي بيتشان حيث لاقت أغنيته الأساتوك نجاحاً كبيراً وكثير من مطربين الوطن العربى أمثال وليد توفيق ، نادية مصطفى، المطربة التونسية آسيا، المطرب السوري زياد نجم ،المطرب القطري خالد سالم وغيرهم.