حاكم نيويورك يستقيل بعد الاعتقال

حاكم نيويورك
حاكم نيويورك

استقال حاكم نيويورك بريان بنيامين ديمقراطي من منصبه ، بعد ساعات من اعتقاله بتهم تتعلق بالاحتيال في تمويل الحملات الانتخابية.

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول ديمقراطية في بيان يوم الثلاثاء أنها قبلت استقالة بنيامين سارية المفعول على الفور. اختارت هوشول أن يكون بنيامين للخدمة في المرتبة الثانية عندما أصبحت حاكمة إمباير ستيت في أغسطس، بعد استقالة الحاكم السابق أندرو كومو.

"لقد قبلت استقالة بريان بنيامين سارية المفعول على الفور. وقال هوشول في بيان "في الوقت الذي تجري فيه العملية القانونية، من الواضح لكلينا أنه لا يستطيع الاستمرار في العمل كنائب حاكم".

وأضافت: "يستحق سكان نيويورك الثقة المطلقة في حكومتهم، وسأستمر في العمل كل يوم لتقديم المساعدة لهم.

تم القبض على بنيامين، 45 عامًا، صباح الثلاثاء ووجهت إليه تهمة واحدة تتعلق بالرشوة للبرامج الفيدرالية، وتهمة واحدة تتعلق بالاحتيال السلكي للخدمات الصادقة، وتهمة واحدة بالتآمر لارتكاب تلك الجرائم، وتهمتان بتزوير السجلات. استسلم لمكتب التحقيقات الفيدرالي في مانهاتن.

جاءت الاتهامات بعد أن اكتشفت السلطات أن بنيامين، أثناء عمله كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، عمل على توجيه منحة ممولة من الدولة بقيمة 50 ألف دولار لمنظمة مقابل مساهمات في الحملة من تلك المنظمة، وفقًا لمكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية. نيويورك. وبحسب السلطات، كان منخرطا في المخطط من حوالي عام 2019 حتى حوالي عام 2021.

كان بنيامين يسعى للحصول على أموال لحملته 2021 لمراقب مدينة نيويورك وحملته في مجلس الشيوخ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. في النهاية خسر محاولته للمراقب المالي.

كما اتهم بنيامين بتزوير السجلات المتعلقة بمساهمات الحملة المعنية، وجعلها تبدو وكأنها من أفراد آخرين. بالإضافة إلى ذلك، قالت السلطات إن بنيامين أدلى ببيانات كاذبة في الاستبيان الذي ملأه خلال العملية ليصبح ملازمًا لجنرال نيويورك.

وقال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز في بيان إن بنيامين "أساء استخدام سلطته".

وقال ويليامز في بيان: استخدم بريان بنيامين سلطته كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك لتأمين منحة تمولها الدولة مقابل مساهماته في حملاته السياسية، وبذلك يكون قد أساء بنيامين استخدام سلطته واستخدم بشكل فعال أموال الدولة لدعم حملاته السياسية.

على الرغم من تنحيه من منصبه، من المرجح أن يظهر بنيامين في الاقتراع الأولي للحزب الديمقراطي لمنصب حاكم نيويورك، وفقًا لصحيفة التايمز. وأشارت الصحيفة إلى أنه تم ترشيحه للمنصب من قبل الحزب، والطريقة الوحيدة التي يمكن بها شطب اسمه من الاقتراع في هذا الوقت هي خروجه من الولاية أو وفاته أو ترشحه لمنصب آخر.