الترابط الأخوي بين المسلمين والمسيحيين في الحلقة الثالثة من «بيت الشدة»

بيت الشدة
بيت الشدة

شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل"بيت الشدة" عدة تطورات بالأحداث الدرامية للعمل الذي يعرض في دراما رمضان ٢٠٢٢.

وكشفت الحلقة، عن مدى الترابط الأخوي بين المسلمين والمسيحيين في المجتمع وأنهم جميعا أبناء بلد واحد، ويخدم كل منهما الآخر، وذلك من خلال مشهد جمع بين الدكتورة منى (مها أحمد) ، و (سالم) الفنان أحمد التهامي، حيث نجح المخرج وسام المدني في سرد مدى العلاقة القوية والوطيدة التي تجمع بين الديانات المختلفة بالمجتمع بهذا المشهد الذي يكرث لهذه العلاقة التي تمتد بيننا منذ زمن بعيد .

كما أظهر أيضا شهامة وجدعنة أبناء الحارة الشعبية من خلال مشهد جمع بين (ناصر) الفنان إيهاب فهمي، و (سالم) أحمد التهامي، عندما أخبره الأخير بأنه يريد دكتور لأن والدته مريضة، فيقدم له المساعدة وياخذه للدكتورة (منى) مها أحمد التي تظهر بدور طبيبة مسيحية، إذ  لم تتأخر عن الذهاب معه للإطمئنان على والدته، كما قدمت له مساعدة ومبلغا من المال وقالت له (إعتبرهم سلف من أخت لـ أخوها).
 
وتكشف الأحداث، إصابة والدة أحمد التهامي التي تجسد شخصيتها الفنانة لبنى ونس، بالسرطان، وارتباط التهامي بتنظيم داعش، وممارسة (فلك) وفاء عامر للسحر. 

كما شهدت الحلقة، أول مواجهة لأهالي درب نبأة التي جمعت بين الرباعي ( المعلم مختار) أحمد وفيق  و(ناصر) إيهاب فهمي ، و(الشيخ عبدالقادر) محسن منصور، و (روماني) مدحت تيخا، أمام  (فلك) وفاء عامر داخل منزلها بعد ذهابهم إليها. 

ويعود مخرج العمل وسام المدني، عن طريق الـ"فلاش باك" بالمشاهد، واستعادة (فلك) لذاكرتها القديمة، والكشف عن زواجها في السر، وتفاجأ (فلك) من خلال عمتها بأن (أصلان الدرشابي) جد ابنها عمل سحر يخليه يرجع بعد 1000 سنة من خلال ابنها، بعد أن يتم سن الـ 30 عاما، وتخبرها بأن ابنها هو آخر حد من نسل أصلان. 

ويعرض مسلسل "بيت الشدة" على قناة" ten" في تمام الساعة 1:30 صباحا، على أن يعاد في تمام الساعة 6:00 صباحا ، و3:05 مساء. بينما يعرض على قناة "القاهرة والناس" في رمضان 2022، ويستمر عرضه على مدار أيام الشهر الفضيل، في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. ويعرض على قناة "صدى البلد" في تمام الساعة الثامنة مساء بعد الإفطار.  

مسلسل"بيت الشدة" يخوض بطولته كوكبة من النجوم: وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، بالإضافة إلى عدد من الفنانين بينهم بسنت حاتم، منى العمدة، عمر محمد فوزي، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.