سيوة تحتضن المعسكر السينمائى الثالث للسينما بين أيديك

سيوة تحتضن المعسكر السينمائى الثالث للسينما بين أيديك
سيوة تحتضن المعسكر السينمائى الثالث للسينما بين أيديك

تشتهر مصر بالعديد من المناطق السياحية منها ما يشتهر بالسياحة الدينية وأخرى بالسياحة العلاجية والبعض بالسياحة الترفيهيه، وحرصا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بدءت فعاليات المعسكر السينمائى الثالث المقام بمدينة سيوة، والتى تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم المشرف على مشروع إبدأ حلمك السينما بين يديك.

معارض «مستقبل وطن» تملأ المحافظات بالسلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة

بدأت فعاليات اليوم الأول بتصوير مشاهد الفيلم التسجيلى "صباح الخير يا سيوة" بمنطقة كنوز سيوة والتى تشتهر بالسياحة العلاجية نظرا لاحتواء رمالها على مواد علاجية تستخدم فى الطب البديل فى شهور محددة من السنه للدفن لعلاج الامراض الجلديه والروماتويد وأمراض العظام المؤلمة .

كما تم التسجيل مع الشيخ عمر عمدة سيوة الذى أوضح سبب تسميتها بهذا الاسم والذى يعنى أرض النخيل كما روى اشهر حكايات سيوة التى تنتشر بها العديد من الآبار وعيون المياه المستخدمه سواء فى الشرب أو العلاج من الامراض.

 

 الجدير بالذكر أن الفيلم فكرة وسيناريو السيناريست تامر عبدالمنعم، إخراج أحمد البدري، مونتاج حسام المحفوظى، مدير التصوير زايد نايف، وبمشاركة طلبه الدراسات السينمائية المتميزين.