ارتفاع أسعار الذهب .. والجرام يقفز 10 جنيهات 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، بالسوق المحلية خلال تعاملات المنتصف نحو 10 جنيهات بسعر الجرام، انعكاسا لارتفاع أسعار المعدن الأصفر بنسبة 0.03%، بختام تعاملات بورصة المعادن، والتي أغلقت قبل إجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد على 1968 دولار للأوقية.

وبحسب موقع (Gold price in Egypt)، جاءت  الأسعار داخل السوق المصري خلال تعاملات المنتصف اليوم السبت على النحو التالي، عيار 21 نحو 995 جنيهاً للجرام، وعيار 18 نحو 853 جنيهاً للجرام، و عيار 24 نحو 1.137جنيهاً للجرام, وسجل عيار 14 نحو 663 جنيهاً، وعيار 12 نحو 569 جنيهاً، وانخفض سعر الجنيه الذهب ليسجل 7960جنيهاً .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وارتفاع سعر الدولار، والتضخم، ووتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.


ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب  أن تستمر حالة  الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا  لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.