فلسطين تجري المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.. والإقبال 39%

صورة من إحدى اللجان
صورة من إحدى اللجان

أجرت فلسطين، اليوم السبت 26 مارس، المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، في أكثر من 100 هيئة محلية في الضفة الغربية، فيما غاب قطاع غزة عن المشهد الانتخابي.

وشارف اليوم الانتخابي في فلسطين على الانتهاء، حيث يُنتظر أن تُغلق صناديق الاقتراع مع حلول الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي. 

وأكدت وزارة الحكم المحلي الفلسطيني، في بيانٍ صادرٍ عنها، في وقتٍ سابقٍ، أن انتخابات المرحلة الثانية ستجري في هيئات المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، والبالغ عددها 102 هيئة محلية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، اليوم السبت، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية "المرحلة الثانية" بلغت 39% حتى الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي.

وأوضح اللجنة أن عدد المقترعين في جميع الهيئات المحلية وصل إلى أكثر من 278 ألفًا من مجمل أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم ما يربو على 715 ألف ناخب وناخبة يحق لهم التصويت.

وأكدت اللجنة أن مراكز الاقتراع ستُغلق في تمام الساعة السابعة، وسيسمح بعدها للمتواجدين داخل المراكز بالتصويت.

وأجرت فلسطين المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في 11 ديسمبر الماضي، فيما تنظم اليوم المرحلة الثانية، التي يُفترض أن تكون الأخيرة.

ومع ذلك، لم تُنظم الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية في قطاع غزة، بعدما اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارًا في منتصف يناير الماضي بتأجيل الانتخابات بالقطاع، بعدما رفضت حركة "حماس"، التي تسيطر على الأوضاع في غزة إجراء الانتخابات هناك.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني تأجيل الانتخابات في الهيئات المحلية الـ25 في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى مرحلة مقبلة.

جاء ذلك استنادًا إلى الرسالة الواردة من لجنة الانتخابات المركزية، والتي تفيد بعدم تمكنها من إجراء الانتخابات في 25 هيئة محلية في المحافظات الجنوبية.

اقرأ أيضًا: لجنة الانتخابات الفلسطينية: 93% نسبة التسجيل في الانتخابات المحلية