انطلاق الماراثون الدرامى السبت القادم بمسلسلات كوميدية وأكشن وبطولات وطنية

انطلاق الماراثون الدرامى السبت القادم بمسلسلات كوميدية وأكشن وبطولات وطنية
انطلاق الماراثون الدرامى السبت القادم بمسلسلات كوميدية وأكشن وبطولات وطنية

ينطلق السبت القادم ماراثون رمضان الدرامى والذى يضم ما يقرب من 32 مسلسلات متنوعا تقدم للمشاهد وجبة درامية شهية تتوافر فيها عناصر الاصارة والتشويق والكوميديا والاكشن والدراما الاجتماعية والشعبية وتحتل فيها الدراما الوطنية مكانا بارزا من خلال مسلسلين يعدان من اضخم الانتاجات التليفزيونية فى السنوات الاخيرة..

تواصل الدراما المصرية للعام الثالث على التوالى تقديم دراما الوعى والبطولات من خلال مسلسلى «الاختيار3» و«العائدون» حيث بتناول «الاختيار 3» بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، ضد إرهاب جماعة الإخوان فى الفترة من ثورة 30 يونيو 2012 وما تبعها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري، وحتى المرحلة الحالية وهو تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال،ويعرض على شبكة قنوات «أون» بشكل حصري، اما «العائدون».

وهو مستوحى من قصة حقيقية حدثت بالفعل فى الفترة من 2018-2020، يخلط ما بين العمل الأمنى المخابراتي، والتركيز على مكافحة الإرهاب من زاوية أخرى يعرض حصرياً على قناة DMC، وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل.


دراما شعبية
تحتل الدراما الشعبية مساحة جيدة على الخريطة ويقود الدراما الشعبية هذا العام الفنان حسن الرداد بمسلسله «بابلو» والذى يعرض حصريا على قنانة المحور الفضائية، ويجسد «الرداد» شخصية سيد بابلو، وهو بطل شعبى يمتلك شركة حراسات خاصة، ويتسم بالجدعنة والشهامة، حيث يحرص دائمًا على مساعدة أهل منطقته فى الحصول على حقوقهم.

كما يدخل فى العديد من الصراعات مع بعض رجال الأعمال الفاسدين ويشارك فى بطولة المسلسل نجلاء بدر، أروى جودة، وتأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.. اما العمل الثانى فهو مسلسل المشوار  لمحمد رمضان ودينا الشربينى ويقدم شخصية «ماهر»، الشاب الذى يعمل باليومية فى إحدى شركات الملاحة بمنطقة الماكس فى الإسكندرية، وهو تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين ويعرض على قناة dmc.


الإثارة والتشويق
تحتل مسلسلات الاثارة والتشويق مكانة فى رمضان اولهم مسلسل «ملف سري»، الذى يفتح ملفات الفساد فى أجواء من الإثارة والتشويق، حيث يظهر هانى سلامة بشخصية قاضى يواجه العديد من التحديات فى حياته وعمله، وهو تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسى ويعرض على قنوات «المحور وسى بى سى..

 

والثانى «يوتيرن» لريهام حجاج توفيق عبدالحميد، كريم قاسم، عبير صبري، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز ، وتدور أحداثه حوا فتاة تدعى «يارا الكردي» تتخلى عن عملها ومستقبلها المهنى من أجل زوجها الذى يجعلها تترك كل ما تحب من أجله، ولكن يقع حادث سير يغير مجرى أحداث المسلسل ويعرض متزامنا على قنوات «المحور وسى بى سى وأون والحياة والقناة الاولي».


الصعيد الجوانى
وتشهد دراما رمضان هذا العام تواجد مسلسل واحد فقط تدور أحداثه فى إطار صعيدى وهو «جزيرة غمام» تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى وبطولة طارق لطفى، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، عامر وأحداث المسلسل تدور فى عشرينيات القرن الماضي، فى جو مليء بالتشويق والدراما، المسلسل يعرض حصريا على شاشة الحياة.


قضايا اجتماعية
وتتواجد الدراما الاجتماعية من خلال مسلسلات «راجعين يا هوي» بطولة خالد النبوي، ونور اللبنانية، وأحمد بدير،ومأخوذ عن قصة أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

ويطرح المسلسل حكاية «بليغ أبو الهنا» العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ بمواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، فيحاول استعادة حقه فى الميراث من ورثة أخيه المتوفي، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، والمسلسل يعرض على قنوات «دى ام سى وسى بى سي».. وهناك مسلسل «بيت الشدة» بطولة وفاء عامر، احمد وفيق،ومن تأليف ناجى عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول بعض المشاكل التى تواجه المجتمع، ويناقش المسلسل فكرة وجود السحر والشعوذة، ويعرض على قناة القاهرة والناس.


وتقدم نيللى كريم من خلال مسلسل «فاتن أمل حربى» فضية إجتماعية جادة متعلقة بالأسرة والمرأة وحقوقها وما تعانيه فى المجتمع ومناقشة مشاكل الزواج بشكل عام وعلاقة الزوج بزوجته ودوره فى رعاية زوجته وأبنائه ومناقشة بعض قوانين الأحوال الشخصية تجاه المرأة فى الظروف المختلفة ويشاركها نيللى البطولة شريف سلامة تأليف ابراهيم عيسى واخراج محمد جمال العدل ، ويعرض حصريا على قناة «CBC» ، ويناقش مصطفى شعبان من خلال مسلسله»دايما عامر»يناقش قضية التعليم فى مصر بطريقة كوميدية ويشاركه البطولة ليلبة وعمرو عبد الجليل وصلاح عبد الله تأليف أحمد عبد الفتاح واخراج مجدى الهوارى، يعرض على قناتى «ON» و«الحياة».


الكوميديا
وتتواجد خمسة أعمال كوميدية هذا العام، أولهم مسلسل يسرا «أحلام سعيدة»، ويشارك فى البطولة «غادة عادل ومى كساب وشيماء سيف» تأليف هالة خليل فى تجربتها الأولى كمؤلفة والمسلسل اخراج عمرو عرفة، يعرض حصريا على قناة «ON»، أما ثان الأعمال الكوميديةهو مسلسل «الكبير أوى6» اخراج أحمد الجندى بمشاركة بيومى فؤاد وهشام اسماعيل ومحمد سلام ورحمة أحمد ويعرض حصريا على قناة «ON»، كما يعرض»فى بيتنا روبوت2» وهو تأليف وبطولة عمرو وهبة وليلى أحمد زاهر وشيماء سيف واخراج هشام جمال الذى يشارك فى البطولة ، ويعرض حصريا على قناة «الحياة».

 

 

ويعود أكرم حسنى بعد غياب العام الماضى بمسلسل «مكتوب عليا» ويشاركه البطولة عمرو عبد الجليل واخراج خالد الحلفاوى ويعرض حصريا على قناة «DMC» وفى إطار كوميدى نشاهد ثنائى نسائى مختلف يجمع بين فيفى عبده وشيرين رضا بمسلسل «شغل عالى» تأليف حسين مصطفى محرم واخراج مرقس عادل ويعرض على العديد من القنوات من بينهم قناة «النهار».

اقرأ ايضا | 5 ظواهر تشاهدها فى مسلسلات رمضان 2022.. تعرف عليها