13 إبريل.. بيع قائمة طعام تيتانيك الأخيرة في «مزاد علني»

سفينة تيتانيك
سفينة تيتانيك

"السفينة التي لا تغرق" جملة تلخص قصة غرق السفينة تيتانيك التي طالما غنوا بأسطورتها كونها الأكبر والأعظم والأهم لتدخل التاريخ من أوسع أبوابه في بدايات القرن الماضي ولكن ليس لناجحها في الإبحار أو حتى تصميمها المميز الملكي ولا بإعداد من استقلوها والذي بلغ 2200 شخص ولكن ارتبطت اسطورتها بغرقها في رحلتها الأولى.


وظلت ذكرى غرق السفينة خالدة في أذهان الجميع من خلال العديد من الأعمال الأدبية والفنية والافلام لتنجح تلك الأعمال في تحقيق ما لم تستطيع السفينة تحقيقه حيث أرادت السفينة تحقيق حلم الآلاف في القرن الـ 20 بتسير رحلات من أوروبا إلى أمريكا الشمالية.

اقرأ ايضا

5 طيور تم اصطيادها حتى الانقراض.. أشهرها «الأسكيمو كورلو»


ليمون حلم الآلاف هي الهجرة الى العالم الجديد بحثا عن حياة أفضل ومستقبل جديد ووسيلة جديدة للطبقة الغنية للترفيه والاستجمام وعلى الرغم من أن قصة السفينة معلومة للجميع من كيفية غرقها واصطدامها في جبل جليدي أودت بحياة 1500 شخص ممن كانوا على متنها إلا أن هناك بعض التفاصيل طالما أراد الجميع الكشف عنها ومن بين هذه التفاصيل هو ما كان يتم تقديمه على متن هذه السفينة من وجبات طعام للمسافرين في الطبقة الأولى.
لتكشف قائمة طعام معروضة للبيع في مزاد علني عما كان يقدم على متن هذه السفينة الخالدة حيث تعود قائمة طعام الوجبة الأخيرة قبل الغرق إلى 14 ابريل من عام 1912 اي في نفس اليوم الذي اصطدمت فيه السفينة بالجبل الجليدي بحسب موقع "ذا صن" البريطاني.


وضمت قائمة طعام ركاب الدرجة الأولى 10 أطباق مع المقبلات المعدة من المحار وكونسوميه كما تميز الطبق الرئيسي بإطلاق الفرنسية من السمك الفيليه وباتيه دي فواجار وشملت الحلويات الخوخ في جيلي شارتروز وإكلير الفانيليا.


ومن المتوقع، أن يتم بيع قائمة الطعام الأخير لتيتانيك قبل الغرق بمبلغ يزيد عن 50 ألف دولار في مزاد علني في 13 إبريل.