قال سكرتير نقابة الصحفيين، الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، إن النقابة تحتضن جميع فئات الشعب المصري منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، للتعبير عن أرائهم.
وأوضح عبد الرحيم ــ خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة " المذاع على فضائية المحور ــ أن مظاهرات اليوم أمام النقابة كانت للتنديد باتفاقية ترسيم الحدود البحرية والمبرمة بين مصر والسعودية، والتي تتنازل مصر بموجبها عن ملكيتها لجزيرتي "تيران وصنافير" لصالح المملكة، ولم يرفع أي مواطن مشارك في التظاهرات أي شعارات لجماعة الإخوان الإرهابية أو أية تيارات أخرى.
وأضاف أن الهتافات التي رددها المتظاهرون اليوم كانت ضد الاتفاقية والتنازل عن الأرض المصرية فقط، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين فتحت أبوابها أمام الصحفيين لمساعدتهم في أداء عملهم.
وأشار إلى أن تعامل قوات الأمن مع التظاهرات بشكل أفضل من السنوات السابقة، ولم تحدث اشتباكات بين الجانبين على الرغم من إغلاق قوات الأمن لبعض الطرق من وإلى النقابة، وإطلاقها لبعض القنابل المسيلة للدموع عند مغادرتهم من شارع عبد الخالق ثروت بعد دعوة "خالد علي" لهم بالانصراف، نافيا تعرض أحد لإصابات.
وشدد سكرتير نقابة الصحفيين، على أن تظاهرات اليوم تحت عنوان "الأرض هي العرض" للاعتراض على اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية البحرية بدأت بعد صلاة الجمعة، وكان يتواجد فيها عدد كبير من الصحفيين لتغطية الحدث وعدد من الزملاء للمشاركة.