محافظ البحر الأحمر: جارٍ العمل على إعادة فتح الطريق المؤدي للدير الأنبا بولا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بسرعة فتح الطريق المؤدي إلي دير الأنبا بولا وإزالة تراكمات المياه والرمال المشبعة بمياه الأمطار من طريق الدير وإعادته إلي أصله .

ومن جانبه أوضح اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، أنه  جاري إزالة كافة الترسبات والرمال من طريق الدير، بالمشاركة الفعالة من شركات البترول وقطاع الطرق والكباري بالبحر الأحمر "المنطقة التاسعة"، وذلك لعودته الي طبيعته وإعادة الحياة المرورية من وإلى الدير .

اقرأ أيضاً| انهيار أحد أسوار دير الأنبا بولا شمال رأس غارب بسبب الطقس السيئ

وقال رئيس المدينة، انه بسبب حالة الطقس السيئ اجتاحت مياه الأمطار بعض الاماكن من الدير وأدت إلي سقوط جزء من سور المزرعه وتراكم المياه به ، مؤكداً بأنه سيتم  شفط جميع المياه المتراكمة بالدير واصلاح ما اتلفته السيول.

وكانت قد أعلنت محافظه البحر الاحمر اعاده فتح جميع الطرق المؤديه الى المحافظه والتي كانت قد اغلقت بسبب الامطار الغزيره والسيول التي تسببت في اضرار بالطرق حيث قامت الوحدات المحليه بالتنسيق مع هيئه الطرق والكباري بإعادة الطرق الى حالتها الطبيعيه و عودة الحركه المروريه .

كان اللواء محافظ البحر الاحمر، أعلن رفع درجات الاستعداد القصوى تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية، موجهًا تعليماته لرؤساء المدن بالتفتيش على جميع مخرات السيول للتأكد من سلامتها وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وربطها بغرف عمليات فرعيتسببت الأمطار الغزيزة، التي هطلت بطريق “الزعفرانة - رأس غارب” وأدى تجميعها في الأودية الجبلية إلى سقوطها على طريق الزعفرانة غارب وقطع الطريق.