أكدت حرم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، جيهان السادات، أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان يعلم بذلك، لكنه قال إنهما مصريتان لمنع عبور الإسرائيليين من مضيق باب المندب.
وأضافت "السادات"، في حوارها ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، السيسي لن يعطي أرض مصرية هدية لدولة أخرى، متسائلة هل الجيش المصري سيمنح أرضه للغير، "فكروا بالعقل"، مؤكدة أن من غير الممكن أن يُهدي الرئيس السيسي الجزر إلى السعودية، ولا أن يرضى الجيش الذي يحارب دفاعًا عن الأرض بذلك.
وقالت حرم الرئيس السادات، إن الظروف التي يعمل فيها الرئيس السيسي الآن، أصعب من فترة الرئيس السادات، قائلة : “في 1973 كنا عارفين عدونا لكن دلوقتي في مؤامرات من عدة دول"، مؤكدة أن ارتفاع سعر الدولار، بالإضافة إلى إسقاط الطائرة الروسية، ما هي إلا محاولات لـ"قفل أبواب الرزق في مصر".
واستنكرت حرم الراحل أنور السادات، أداء بعض الإعلاميين خاصة بعد تناول قضية جزيرتى "تيران وصنافير"، قائلة :"الإعلام مش متظبط" وهناك خبراء هم من يقرروا، مشيرة إلى أن الإعلامي يدخل آلاف البيوت المصري، لذلك يجب أن يكون حديثه بالدلائل.