التموين تستعد لشهر رمضان للعمل على خفض الأسعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث عقد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، عدد من اللقاءات والاجتماعات مع رؤساء الشركات الغذائية، والسلاسل التجارية، وممثلي الغرف التجارية، لبحث استعدادات شهر رمضان، وتوفير السلع الغذائية الأساسية، والرمضانية بتخفيضات تقل عن السوق الحر من 20 إلى 30%.

كما تناولت اجتماعات وزيرالتموين بحث الاستعداد لإطلاق معارض أهلا رمضان، حيث أنه من المقرر أنتطلق وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية ،والمحافظات على مستوي الجمهورية، والتنمية المحلية، 169 معرض وشادر تحت مظلة أهلا رمضان .

كما أنه سيتم تخصيص ركن لسلع أهلا رمضان بالسلاسل التجارية الكبرى، ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية لمن يرغب، علاوة على المعرض الرئيسي بأرض المعارض مدينة نصر والذي يقام على مساحة 1000 متر تقريبا .

جدير بالذكر أن اللواء أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اكد أنه من المتوقع تراجع في بعض أسعار السلع قبل شهر رمضان، لافتا إلى أن الشركة القابضة ستقوم بزيادة ضخ السلع بنحو30% عن المعدلات العادية مع ارتفاع الطلب خلال الشهرالكريم ، مشددا على أنه لاتغيير في أسعار السلع،الحالية.

وحول استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في القابضة الغذائية، لاستقبال شهر رمضان المبارك، أوضح حسانين أنه تم توفير3000 ألف طن دواجن من خلال الاستيراد ،بالإضافة إلى 2500 طن لحوم مجمدة،وجاري توريدهم،فضلا عن توفير لحوم حية من خلال التعاقد مع شركة اتجاهات السودانية.

فضلا عن الاتفاق مع شركة المصرية السودانية التى تم انشاءها مؤخرا على توفير 5000 رأس حي في توشكى مؤكدا أن الشركة لديها احتياطات استراتيجية تلبي احتياجات المواطنين في الشهر الكريم.

كما أوضح حسانين أنه سيتم طرح ياميش رمضان في كافة المنافذ بأسعار تقل عن نظيرتها في الأسواق وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية، ورفع العب عن كاهل المواطنين، وتوفير ياميش رمضان في المنافذ التابعة للشركة .

كما أكد مصدر بالقابضة الغذائية أنه جاري الاعداد لطرح كوبونات رمضان بفئات متنوعة تبدأ من 50 جنيها ، وهناك فئة ال 100 جنيها وكوبون بفئة 150جنبها، وحتي 200 جنيها ، كذلك تم تخصيص كوبونات لمؤسسة مصر الخير من فئة 150 و200 جنيها.

بالإضافة إلى طرح عدد كبير من شنط رمضان تنقسم إلى ثلاثة انواع الأولى تتضمن 6 سلع بسعر 52 جنيها، والثانية تتضمن 8 سلع بسعر 95 جنيها، والثالثة تتضمن 10 سلع بسعر 125 جنيها، وأنه سيتم طرح 2.5 مليون شنطة من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية،والشركات التابعة للقابضة.

يذكر أن رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائيه أكد خلال تصريحات سابقة على هامش المنتدي الاقتصادي " استثمر " أنه جاري عملية إعادة هيكلة للشركات الخاسرة التابعة للقابضة ودمجها، وذلك في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لرفع كفاءة الشركات والاستفادة من الأصول لديها.

وأوضح أنه سوف يتم دمج شركة اللحوم والدواجن مع الشركة المصرية لتسويق الأسماك، كما سيتم دمج شركة الأهرام للمجمعات مع شركة النيل للمجمعات،ودمج الشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات مع شركة الاسكندرية للزيوت والصابون،فضلا عن إنه تم دمج شركتي قها وإدفينا في كيان واحد.

وأكد حسانين أنه لن يتم الاستغناء عن اي موظف في الشركات المدمجة منوها بأن الهدف هو تحسين أوضاعهم وزيادة كفاءتهم الانتاجية .

إقرأ ايضا|التموين: إعادة هيكلة منظومة الدعم هدفها حماية الفئات الأكثر احتياجا