علامات مهمة تدل على قصور القلب

قصور القلب
قصور القلب

أمراض القلب والأوعية الدموية، هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، لقد انتشروا كالنار في الهشيم، وله علاقة كبيرة بالعصر الذي نعيش فيه، كثيرًا ما نعمل كثيرًا، وننام قليلًا، ونستهلك أطعمة غير صحية، ونفشل في ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، غالبًا ما لا ندرك أن أجسادنا ترسل لنا إشارات.

لسوء الحظ ، يتجاهل الكثير من الناس أو يفشلون في تحديد الإشارات في الوقت المناسب. يمكن أن تظهر اضطرابات القلب بعدة طرق.

فيما يلي قائمة تضم إشارة تحذيرات يمكن أن تشير إلى حالة قلبية خطيرة:
- إعياء
يمكن أن يكون التعب علامة على أمراض القلب وكذلك نتيجة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، لأن حجم الدم في الجسم ينخفض ​​أثناء السكتة القلبية، يجب أن يعمل القلب بجهد أكبر، ونتيجة لذلك، يكون المرء مرهقًا ليلًا ونهارًا، لذا، إذا كنت متعبًا باستمرار من دون سبب واضح، يجب أن ترى الطبيب، قد يكون التعب أحيانًا علامة على مرض أكثر خطورة.

- إغماء
حدوث إغماء متكرر أمر غير معتاد بلا شك، إذا كنت تعاني من مشكلة في كثير من الأحيان، فيجب عليك زيارة طبيب القلب مرة واحدة لأنه قد يكون علامة على مرض القلب.

يمكن أن يؤدي النشاط البدني الشديد أو الألم أو الجفاف إلى فقدان الوعي، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب ، لكنها قد تكون أيضًا علامة على الإصابة بأمراض القلب، وغالبًا ما يرتبط هذا بانخفاض ضغط الدم ، مما يؤدي إلى نقص الأكسجين في الدم، مما يؤدي إلى الإغماء، يجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد وتطلب المشورة الطبية.

- زيادة الوزن بسرعة
يجب على أي شخص اكتسب وزنًا كبيرًا مؤخرًا أن يفكر فيما إذا كان ذلك نتيجة الإفراط في تناول الطعام أو علامة على مرض القلب. يعد تراكم السوائل في الجسم أحد علامات الإصابة بأمراض القلب.

يحدث التورم وانتفاخ البطن نتيجة لذلك ، وزيادة الوزن ظاهرة، من الجيد متابعة ما تأكله كل يوم إذا واجهت هذه الأعراض. هذه هي الطريقة التي ستعرف بها ما إذا كان الارتفاع بسبب تغيير في النظام الغذائي أم لا.

- الغثيان وفقدان الشهية
الغثيان وعسر الهضم وفقدان الشهية هي أيضًا علامات على خطر الإصابة بأمراض القلب، إذا كانت هذه مشكلة جديدة ، فمن الأفضل مراقبتها وطلب المشورة الطبية إذا لزم الأمر، القلب ليس دائما هو المشكلة، يمكن أن تسبب أمراض أخرى ، مثل التهاب المعدة ، نفس الأعراض في بعض الأحيان، ومع ذلك ، يمكن أن يكون أحد أعراض الحمل، الطبيب هو الأكثر معرفة.

- اضطراب نبضات القلب
يمكن أن يحدث الخفقان بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، عادة ما يحدث بسبب اندفاع الأدرينالين أو تغيير في الموقف، يجب على أي شخص يلاحظ أن ضربات قلبه أصبحت غير منتظمة بشكل متزايد أن يلتمس العناية الطبية على الفور، عدم انتظام ضربات القلب هو الاسم الطبي لضربات القلب غير المنتظمة، من الأهمية بمكان معالجة الموقف بجدية لأن عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن يؤدي إلى سكتة دماغية إذا تُرك دون علاج، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض ، فعليك مراجعة الطبيب.

- السعال المستمر :
السعال الذي يرفض الذهاب بعيدًا يمكن أن يتفاقم، قد لا يأخذ الكثير من الناس هذا الأمر على محمل الجد ، لكن السعال لفترة طويلة يمكن أن يشير إلى مشاكل في القلب، عندما يعاني القلب من مشاكل في توصيل الدم إلى باقي الجسم ، فقد ينتهي به الأمر في الرئتين ، مما يتسبب في سعال مزمن، إذا كان لديك سعال ينتج البلغم ، يجب أن تنتبه جيدًا إلى لون البلغم.

يجب تجنب البلغم الوردي والأبيض بأي ثمن، إذا تفاقم سعالك عند الاستلقاء ليلًا ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على مشكلة في القلب.

- عرق بارد
يرسل الجسم إشارة تحذير على شكل تعرق بارد، عادة ما يكون التعرق هو الطريقة التي ينظم بها الجسم درجة حرارته، عندما تتعرق كثيرًا ، يجب أن يعمل قلبك بجهد أكبر لدفع الدم عبر الشرايين.

يجب على أي شخص يعاني من التعرق البارد بشكل منتظم مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن، يمكن أن يكون التعرق البارد مؤشرًا على أمراض القلب أو العدوى أو السرطان أو الأمراض العصبية ، من بين أمور أخرى، يمكن أيضًا أن يكون التعرق البارد ناتجًا عن الأدوية أو الإجهاد.

- تورم في الساقين
تورم الساق غير مريح وغير سارة، يحدث بشكل متكرر ، خاصة في فصل الصيف، من ناحية أخرى ، يجب أن يؤخذ تورم الساقين على محمل الجد إذا حدث بشكل متكرر ، لأنه قد يشير إلى مشكلة في القلب، احتباس السوائل سبب شائع للوذمة.

نظرًا لأن الساقين والقدمين هما الأبعد عن القلب وحيث يدور الدم في البداية ، فغالبًا ما يكونان الأكثر تأثرًا. يجب عليك زيارة الطبيب فورًا إذا استمر التورم أو تفاقم.

- اضطرابات النوم
عادة ما تكون اضطرابات النوم قابلة للعلاج وغير ضارة، ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، يكون اللوم على حالة القلب. نتيجة لذلك ، من الضروري التعامل مع الأرق بجدية لأنه يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأمراض، من المستحسن أن يقوم الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم أو البقاء نائمين باستشارة الطبيب.

قد تشير صعوبات التنفس أثناء النوم إلى تراكم السوائل في الرئتين، غالبًا ما ينتج الخفقان عن ألم في الصدر.

- التهاب اللثة
التهاب اللثة عادة ليس حالة خطيرة. إذا استمر الألم ، يجب استشارة طبيب الأسنان، كثيرا ما يتم إلقاء اللوم على مشاكل القلب، الحنك المتهيج هو العَرَض الأول ، مما يشير إلى وجود بطاريات في مجرى الدم، تشكل الجلطات الدموية خطرا على البكتيريا، كثير من الناس لا يدركون أن صحة الفم والقلب والأوعية الدموية مرتبطان بشكل متكرر، من الأهمية بمكان أن يتم تقييم أسنانك بشكل منتظم لأن صحة الأسنان يمكن أن تؤثر على جسمك بالكامل.

الشخير
في معظم الأوقات، لا تدرك حتى أنك تشخر، فقط الآخرين في المنطقة المجاورة لك على علم بذلك. الكلمة الطبية لذلك هي توقف التنفس أثناء النوم، إنه أمر شائع في الوقت الحاضرن ينبض القلب لفترة وجيزة قبل أن يعود إلى طبيعته، نظرًا لأن المصابين لا يلاحظون أي شيء ، فمن الأهمية بمكان أن يظلوا حذرين وأن يزوروا الطبيب مرة واحدة في كثير من الأحيان وليس بشكل متكرر، يمكن علاج أمراض القلب إذا تم اكتشافها مبكرًا.

- ألم في الجزء العلوي من الجسم والذراعين

عندما يكون هناك ألم في الجزء العلوي من الجذع والذراعين ، فإن الفكرة الأولى عادة هي أن هناك توترًا، ومع ذلك ، يمكن أن يكون من أعراض النوبة القلبية، ألم النوبة القلبية لا يبدأ في وقت محدد، ينتشر الألم عادةً إلى اليسار ، على الرغم من أنه يمكن أن ينتشر أحيانًا إلى الذراع اليمنى ، اعتمادًا على الموقع المصاب، قد تشعر بعدم الراحة في فمك أو ظهرك بشكل منتظم، تواجه النساء صعوبة في التعرف على مؤشرات النوبة القلبية أكثر من الرجال.

- ضيق في التنفس
يعتقد الكثير من الناس أن زيادة الوزن لها علاقة بضيق التنفس. ومع ذلك ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك. حتى إذا لم تكن قد فعلت شيئًا شاقًا بشكل خاص ، فقد يكون ضيق التنفس مؤشرًا على نوبة هلع أو نوبة قلبية.

إذا لم تعمل الممرات الهوائية ونظام القلب والأوعية الدموية معًا بشكل صحيح ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على مشكلة في القلب تحدث بالفعل أو على وشك الحدوث، في هذه الحالة ، تنفد الرئتان من الهواء ، مما يجعل التنفس صعبًا.

- ألم صدر
من المؤشرات التحذيرية التقليدية لأمراض القلب أو النوبات القلبية ألم الصدر، إذا كان الألم مصحوبًا بصعوبة في التنفس ، فيجب عليك توخي الحذر الشديد. يُنصح بالذهاب إلى قسم الطوارئ فورًا إذا حدث الألم فجأة ودون سابق إنذار، الأوجاع والآلام متميزة.

قد يكون هناك إحساس بانقباض أو وجع حارق، يمكن تشخيص النوبة القلبية إذا بدأت الأعراض أثناء الراحة واستمرت لبضع دقائق، من الأهمية بمكان الحصول على المساعدة الطبية على الفور.

- جروح مفتوحة على القدمين
يجب معالجة الجروح غير المعالجة باستمرار لأنها يمكن أن تصاب بالعدوى بسرعة، إذا لم تلتئم الجروح أو القرحات من تلقاء نفسها أو كان من الصعب التئامها ، فيجب توخي الحذر.

قد يشير هذا إلى مرض الشريان الأورطي الحرقفي، تضيق الأبهر هو انسداد في الشريان الأورطي، يمكن أن يحدث نقص التروية ، أو انخفاض في توصيل الدم والأكسجين إلى الأنسجة ، نتيجة لهذه الحالة، يمكن أن يؤدي هذا إلى موت الأنسجة ، وفي أسوأ الحالات ، بتر الأطراف.

- ألم في أصابع القدم
قد يبدو ألم أصابع القدم غير ضار في البداية ، لكنه ليس كذلك. إذا شعرت بألم في أصابع قدمك أثناء الراحة وليس بسبب الأحذية الضيقة ، يجب أن تعرف سبب ذلك. قد يسبب هذا أيضًا مرض انسداد الشريان الأورطي الحرقفي. أفضل شيء تفعله هو التحدث مع طبيبك عن الأعراض واستبعاد حالة القلب.

الطريقة الوحيدة لعلاج المرض الخطير في الوقت المناسب هي القيام بذلك:

- تقلصات في الفخذين والأرداف
يحدث التشنج في كثير من الأحيان بسبب نقص المغنيسيوم. يمكن أن يسبب الجهد الشديد ، سواء كان باردًا أو شديدًا ، تقلصات. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون مصحوبًا بمرض في القلب. إذا كنت تعاني من ألم شديد أو تقلصات في الفخذين أو الأرداف أو بطة الساق عند المشي ، فعليك التماس العناية الطبية. وفقًا للمركز الطبي بجامعة بيتسبرغ ، قد يكون مؤشرًا على مرض انسداد الشريان الأورطي الحرقفي (UPMC). يمكن للطبيب تقديم ضمان في هذه الحالة.

- لا ينمو الشعر على الساقين
يمكن الكشف عن مرض الشرايين المحيطية عن طريق قلة نمو الشعر على الساقين، تتراكم اللويحات في الشرايين وتحد من تدفق الدم إلى الأطراف في هذا المرض القلبي الوعائي، يُعد تساقط الشعر على الساقين علامة واحدة ، وفقًا لخدمة McLeod Health Service في ساوث كارولينا.

إذا بدأ شعرك يتساقط فجأة ، فقد يكون ذلك علامة على مرض القلب.

- البلغم عند السعال
يمكن أن يكون السعال المصحوب بالبلغم بشكل منتظم علامة على المرض. يلعب لون البلغم دورًا هنا. يمكن أن يشير إلى تراكم السوائل في الرئتين إذا كان لونها أبيض مائل للوردي. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فهو مؤشر منتشر لأمراض القلب. في كثير من الأحيان ، يكون مجرد نزلة برد خفيفة ، ولكن يجب عليك مراجعة الطبيب للتأكد. سيجرون اختبارات لتحديد مصدر الانزعاج واستبعاد السيناريو الأسوأ.

- النوم المتقطع
إذا كنت تستيقظ كثيرًا في الليل للذهاب إلى الحمام ، فحاول ألا تشرب كثيرًا قبل الذهاب إلى الفراش ، لكن راقب الموقف. إذا لم تتحسن الأمور ، يجب عليك مراجعة الطبيب. وفقًا لعيادة مايو كلينيك ، فإن زيادة الرغبة في التبول هي مؤشر على قصور القلب. يجب أن تذهب إلى الطبيب لإجراء فحص طبي ولا تتجاهله إذا كنت تريد استبعاد ذلك.

- عدم الراحة في الصدر
يمكن أن تساهم عدة عوامل في الشعور بعدم الراحة في الصدر. الارتجاع ، على سبيل المثال ، بعد تناول الأطعمة الدسمة. ومع ذلك ، إذا استمر عدم الراحة في الصدر ، فقد يكون ذلك علامة على نوبة قلبية في الطريق، بدلاً من انتظار زوال الألم من تلقاء نفسه ، توصي جمعية القلب الأمريكية بزيارة الطبيب أو حتى الذهاب إلى قسم الطوارئ كإجراء احترازي، من السهل جدًا إغفال إشارات التحذير من نوبة قلبية ، وغالبًا ما تصل المساعدة بعد فوات الأوان.

- الارتباك والنسيان
هناك أسباب متنوعة للنسيان والحيرة. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يمكن أن تحدث الاختلافات في مستويات الصوديوم بسبب وجود مواد معينة في الدم. هذا يسبب الارتباك وكذلك فقدان الذاكرة. يمكن أن يساهم سوء التغذية والإرهاق ونقص الفيتامينات والمعادن في حدوث هذه الحالة. بالطبع يفضل استبعاد الإصابة بأمراض القلب وطلب المشورة الطبية ، حيث يمكن للطبيب فقط إجراء الفحوصات اللازمة لاستبعاد أو منع تفاقم المرض.

- توقف التنفس أثناء النوم
توقف الشخص المصاب بانقطاع التنفس أثناء النوم عن التنفس بشكل متكرر أثناء النوم. بسبب انسداد مجرى الهواء أو تقييده ، لا يمكن أن يصل التنفس إلى الرئتين ، مما يؤدي إلى الشخير واللهاث للحصول على الهواء. قد يحدث توقف التنفس المؤقت عدة مرات أثناء الليل ، حتى أكثر من مرة كل دقيقتين في الحالات الشديدة. تم ربط أمراض القلب وفشل القلب والسكتة الدماغية وعدم انتظام النبض بانقطاع التنفس أثناء النوم.

- نوبات ذعر
نظرًا لأن أعراض النوبات القلبية ونوبات الهلع متشابهة جدًا ، يتم الخلط بينها بسهولة. الشعور بالضيق ، وضيق التنفس ، والخوف ، وضيق الصدر ، والعرق كلها أعراض لكليهما. تشمل المؤشرات الإضافية لنوبة قلبية أو نوبة هلع زيادة في معدل ضربات القلب والدوخة والضعف الجسدي. من الأهمية بمكان التأكيد على أن هذه ليست نوبة قلبية. يمكن أن يساعد التشخيص الطبي المختص في علاج الحالة ، سواء كانت نوبة هلع أو أي شيء آخر.

- الرقة المفاجئة في الثدي
يمكن الإشارة إلى اقتراب النوبة القلبية عن طريق ضغط الصدر والألم. الإحساس بالألم الباهت في الصدر هو أحد أعراض الرجفان الأذيني. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض ، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور. تكون السكتات الدماغية أكثر احتمالًا لدى الأشخاص المصابين بالرجفان الأذيني. يجب ألا تهدر في أي وقت ويجب أن تتخذ الإجراء في أقرب وقت ممكن. يجب عليك مراجعة الطبيب حتى لو حدثت الحالة مرة واحدة كل فترة.

- صعوبة التنفس
هذا عرض حرج إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس ، خاصة أثناء النوم. لأن العضلات ترتخي عندما تكون في حالة راحة ، فلا يجب أن تعاني من أي مشاكل في التنفس. إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس أثناء النوم أو الاستلقاء أو حتى القيام بأنشطة خفيفة ، يجب أن تذهب إلى الطبيب بعيدًا. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يمكن أن تحدث أمراض القلب عندما يتجمع الدم في الأوردة بسبب نقص خيارات التدفق الأخرى. هذا يسبب تراكم السوائل في الرئتين ، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب.

- الصداع النصفي المفاجئ
أصبح الصداع النصفي أكثر شيوعًا، من ناحية أخرى ، يمكن أن يحدث الصداع النصفي بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. كثير من الناس لا يدركون أن الصداع النصفي يمكن أن يشير إلى وجود مشاكل في القلب، قد يكون هذا النوع من الانزعاج علامة على وجود سكتة دماغية أو حتى جلطة دموية. إذا كنت تعاني من القيء والدوخة بالإضافة إلى الألم ، فلا يوجد وقت نضيعه ؛ اذهب إلى قسم الطوارئ مباشرة مرة واحدة. كل ثانية مهمة في هذه الحالة.

- ألم في الظهر
يؤثر عدم الراحة في الظهر على عدد كبير من الناس اليوم. لقد انتشر الآن إلى عدد كبير من الناس. ومع ذلك ، لا يدرك بعض الناس أن آلام الظهر يمكن أن تكون علامة على مشكلة في القلب. يمكن أن يكون هذا من أعراض نوبة قلبية وشيكة إذا كان الألم في أسفل الظهر أو أعلى الظهر ، أو إذا نشأ في الصدر. تواجه النساء ، على وجه الخصوص ، صعوبة في التعرف على الأعراض والمؤشرات أكثر من الرجال. يمكن للطبيب فقط مساعدتك حقًا ، سواء كنت تعاني من أمراض القلب أو مشكلة في العظام.

النظام الغذائي له دور أساسي في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أيضًا!

 الوجبات التي يمكن أن تساعد في تقوية جسمك وتمنعك من الإصابة بنوبة قلبية:

- قهوة
نحن ندرك أنه بدون فنجان من جو ، لا يشعر الكثير من الناس بالاستعداد التام لهذا اليوم، لحسن الحظ ، أظهرت الأبحاث أن شرب كميات معتدلة من القهوة يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية وفشل القلب! لديك الآن سبب وجيه للذهاب إلى المقهى المفضل لديك.

- التوت البري
عند استخدام التوت البري في وصفات العصير ، يعرف الجميع كم هي منعشة وحلوة ، لكن قلة من الناس يدركون أن الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة والمغذيات. فاكهة خارقة أخرى يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، يساعد التوت البري أيضًا في الوقاية من قرحة المعدة والتهابات المسالك البولية وأمراض اللثة والسرطان، أكثر من سبب لشراء هذه الفاكهة الفائقة اللذيذة!

- تين
يمكن طهي التين بعدة طرق ، لكن تناوله نيئًا هو أفضل طريقة للاستمتاع به، عن طريق إزالة الجذع وتجربة النكهة الحلوة والرائعة ، يمكنك تناول الفاكهة بأكملها، التين غني بالعناصر الغذائية وله مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة على الهضم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والتحكم في مستويات السكر في الدم، يمكن أيضًا استخدام التين لتصوير أمراض القلب.

- بذور الكتان
أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والمعروفة أحيانًا بالدهون الصحية ، وفيرة في هذه البذور، الأشخاص الذين لا يحبون السمك أو المكسرات لا داعي للقلق بشأن الحصول على ما يكفي من أوميجا 3 لأنهم يمكن أن يحصلوا عليها من بذور الكتان الغنية بها، لجني فوائد المغذيات ومضادات الأكسدة والاستروجين الموجودة في بذور الكتان ، أضف ملعقة كبيرة إلى العصائر وأوعية الفاكهة والسلطات.

- الفلفل الأحمر الحار
الفلفل الأحمر الحار مدرج في القائمة ليس بسبب فرقة الروك ، ولكن بسبب الخضار الصغيرة المشاكسة التي تحتوي على الكابسيسين ، وهو مركب يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول وضغط الدم. يمكن أن يفيد استهلاك الفلفل النيء قلبك بالتأكيد ، ولكن قد ترغب في إعادة النظر. حاول الرجل الموجود في الصورة أدناه ذلك ، لكنه لم يسير على ما يرام بالنسبة له ...

- زنجبيل
لمحبي الزنجبيل ، هذه أخبار رائعة. تقدم منطقة الطهي هذه أكثر من مجرد رائحة ونكهة شهية. يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة قلبك تحت السيطرة ، وفقًا للبحث. يبدو أن تناول الزنجبيل بانتظام يقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويقي من أمراض القلب التاجية، علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الزنجبيل يتناسب مع السوشي ، فلن تشعر بالسوء إذا تناولت الكثير منه في المرة القادمة التي تزور فيها مطعمك الياباني المفضل.

- جريب فروت
الجريب فروت فاكهة رائعة تقدم الكثير من الأشياء أكثر من مجرد طعم ورائحة منعشة ؛ كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية! فيتامين ج والبوتاسيوم والليكوبين والألياف والكولين كلها وفيرة في هذه الفاكهة. هذا صحيح ، تناول الجريب فروت بانتظام سيعزز صحة القلب والأوعية الدموية. يعتبر الجريب فروت أيضًا جزءًا من نظام DASH الغذائي ، وهو عبارة عن خطة غذائية مصممة لخفض ضغط الدم.

- شاي أخضر
هل تريد شيئا يروي عطشك؟ ثم تناول بعض الشاي الأخضر ، وهو مشروب رائع يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تساعد المواد الكيميائية الفعالة في منع تكون الترسبات على جدران الشرايين، بصرف النظر عن ذلك ، فإن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول LDL في الجسم.

- حبوب الكلى
أضف الفاصوليا إلى اليخنات والشوربات لجعلها أكثر طعمًا! تعتبر الفاصوليا مكملاً رائعًا لأنها منخفضة الدهون وغنية بالألياف ، مما يساعد على تعزيز صحة القلب والإدراك. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والفولات والبروتين بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى، تشمل المزايا الأخرى لصحة حبوب الكلى تقليل مستويات الهوموسيستين وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية الطرفية والسرطان.

- البرتقال
يمكنك أن تبدأ روتينك الصحي الجديد بشراء بعض البرتقال. فهي غنية بفيتامين سي والمعادن والألياف ، كما أنها ترضي عطشك بطريقة مبهجة ومنعشة، يساعد البوتاسيوم الموجود في الفاكهة على تصريف الملح من الجسم وتقليل ضغط الدم وتحييد البروتينات الضارة بالقلب، يساعد محتوى البكتين العالي في البرتقال أيضًا في امتصاص الكوليسترول من النظام الغذائي.

- كرنب
حقيقة أن اللفت هو أحد أكثر أعضاء عائلة الملفوف دموية لا يغير حقيقة أنه ليس من الأسهل الحصول عليه. ستكافأ جهودك في الحصول على الخضار لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب.

يعتبر الكالي مفيدًا للقلب بفضل الألياف ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يحتوي عليها ، في حالة عدم معرفتك بذلك، الكرنب أيضًا منخفض في السعرات الحرارية والدهون ، مما يجعله إضافة ممتازة لأي وجبة! يمتلك جيل الألفية شيئًا ما بالنسبة للكرنب ، ومن المحتمل أن يكون لديهم شيء ما.

- ثوم
نمت شعبية الثوم بسبب الروايات التي تفيد بأنه يصد مصاصي الدماء ، لكن قلة من الناس يدركون فوائده الصحية للقلب. لطالما تم استخدامه لتعزيز نكهة العديد من الأطباق ، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة القلب. يمكن أن يساعد الثوم في مجموعة متنوعة من الأشياء ، بما في ذلك خفض ضغط الدم ومنع انقباض الأوعية الدموية وتقليل تكوين البلاك في الشرايين، يمكن تناول الثوم كجهاز لوحي إذا كنت لا تحب طعمه.

- شوكولاتة
يتم استخدام الشوكولاتة بشكل متزايد في المأكولات اللذيذة ، على الرغم من الاعتقاد السائد بأنها تستخدم فقط في الحلويات الحلوة.

تتمتع الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو بسمعة سيئة في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري ، ولكنها في الواقع توفر فوائد صحية. ثبت أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

- عدس
العدس من البقوليات التي لا تعزز فقط نكهة أي طعام ، ولكن لها أيضًا مزايا صحية.

ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالعدس والفاصوليا والبقوليات الأخرى يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. علاوة على ذلك ، يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، وكلها تساعد على خفض ضغط الدم ، وخفض الكوليسترول ، وتقليل فرصة تراكم البلاك في الأوعية الدموية.

- لوز
اللوز من الوجبات الخفيفة المفضلة لدينا ، ولا نعرف شيئًا عنك. يحتوي هذا الجوز أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك على تحسين قدراتك المعرفية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، حفنة من اللوز يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول ، ومنع امتصاص LDL السيئ ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- رمان
هل تريد إضافة بعض الزنج إلى سلطتك أو مخفوقك أو عصيرك؟ بعد ذلك ، تأكد من حصولك على بعض الرمان، تحتوي الفاكهة على مزيج قوي من مضادات الأكسدة التي تحمي جدران الشرايين من تراكم الترسبات وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، تم إثبات هذا الطعام الفائق في الدراسات للمساعدة في الوقاية من مرض السكري والسكتات الدماغية ومرض الزهايمر وسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يفيد صحة الكبد والمفاصل والأسنان والجلد.

- توت
التوت الأزرق ، في حالة عدم معرفتك ، يحتوي على نسبة عالية من المعادن ومضادات الأكسدة، يمكن لثلاث حصص من الفاكهة والتوت كل أسبوع ، وفقًا للبحث ، أن تساعد في تحسين ضغط الدم ، وخفض الكوليسترول ، ومحو تكوين البلاك على جدران الشرايين، كما تساعد الفاكهة اللذيذة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

- البنجر
البنجر عبارة عن سلطة ملونة ونقية ولذيذة تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بما في ذلك البيتين وفيتامين ب. من المعروف أيضًا أن البنجر يقلل من مستويات الهوموسيستين في الجسم، يتم تضمين الأطعمة الفائقة في هذه القائمة لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ولديها قوى خارقة أخرى مثل منع الالتهابات وتقوية الأعضاء الأخرى.

- سمك السالمون
يبدو أن الجميع يستمتع بالإشارة إلى سمك السلمون على أنه السمك المفضل لديهم! هذا ليس غير متوقع نظرًا لمدى توافقه مع السلطات والسوشي وأي مطبخ آخر تقريبًا يمكنك التفكير فيه، السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى.

يعتبر "دجاج البحر" فعالاً في خفض الدهون الثلاثية ، وتخفيف الشرايين الضيقة ، ومنع تجلط الدم ، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.